14/03/2017 - 14:23

إضراب بمدارس القدس ضد محاولات الاحتلال لأسرلتها

ويأتي الإضراب احتجاجاً على سياسات الاحتلال التي تستهدف قطاع التعليم في القدس بهدف أسرلته، واستمرار إغلاق مدرسة النخبة بصور باهر، إضافة إلى فرض عطلة الربيع لمناسبة الفصح اليهودي

إضراب بمدارس القدس ضد محاولات الاحتلال لأسرلتها

مدرسة "النخبة" (أ.ف.ب)

أغلقت مدارس القدس المحتلة وضواحيها أبوابها، اليوم الثلاثاء، في إضراب تحذيري استجابة لنداء اتحاد لجان أولياء أمور طلبة القدس، وتلبية لقرار وزارة التربية والتعليم العالي.

ويأتي الإضراب احتجاجاً على سياسات الاحتلال التي تستهدف قطاع التعليم في القدس بهدف أسرلته، واستمرار إغلاق مدرسة النخبة بصور باهر، إضافة إلى فرض عطلة الربيع لمناسبة الفصح اليهودي.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية أصدرت مساء أمس، بيانا أكدت فيه على بيان لاتحاد أولياء أمور طلبة القدس، ودعت إلى إغلاق المدراس التابعة لها اليوم.

وقال وزير شؤون القدس ومحافظها، عدنان الحسيني، إن اضراب المدارس اليوم تحذير لسلطات الاحتلال لمنعها من التدخل بالمنهاج التعليمي الفلسطيني وفرض المنهاج الاسرائيلي على الطلبة الفلسطينيين.

وأضاف 'نحن مستمرون في مواجهة الاحتلال ومنعه من فرض منهاجه على حساب المنهاج التعليمي الفلسطيني'، منوها إلى أن الاحتلال مستمر في تضييق الحالة المعيشية على المقدسيين، لإخلاء مدينة القدس من العرب.

وأشار إلى أن جرائم الاحتلال كالإعدامات والاعتقالات اليومية، وهدم المنازل وبيوت العزاء بلا وازع اخلاقي دليل على تجرد هذا الاحتلال من القيم الاخلاقية والانسانية وتمرده على القوانين الدولية.

التعليقات