04/04/2017 - 09:46

الاحتلال يهدم 4 منازل وعمارة بقرية الزعيم

هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، 4 منازل عمارة سكنية مؤلفة من عدة طوابق وأسوار جدارية في قرية الزعيم، قبالة حي الطور، جبل الزيتون بمدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

الاحتلال يهدم 4 منازل وعمارة بقرية الزعيم

هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، عمارة سكنية مؤلفة من عدة طوابق وأسوار جدارية في قرية الزعيم في قرية الزعيم، قبالة حي الطور، جبل الزيتون بمدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد شهود عيان أن سلطات الاحتلال اقتحمت القرية بقوات معززة من شرطة الاحتلال والآليات العسكرية ووفرت الحماية للجرافات التي هدمت شقة سكنية بالإضافة لمنزلين لعائلة أبو داية وعمارة سكنية مؤلفة من 4 طوابق.

وكانت جرافات وآليات الاحتلال ترافقها قوة عسكرية معززة اقتحمت القرية، شرعت بحملتها الواسعة بعد فرض طوق عسكري محكم حول المنازل المستهدفة، علماً أن قرية الزعيم تقع خارج جدار الضم والتوسع العنصري.

وبحسب تقرير لمؤسسة القدس الدولية، فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلية هدمت خلال شهر شباط الماضي عشرين منزلا ومنشأة فلسطينية في القدس، وأصدرت إخطارات هدم لـ59 منزلا آخر، منها أربعون إخطارا في تجمع الخان الأحمر البدوي شرق المدينة.

هدم 14 منشأة

واصلت بلدية الاحتلال في مدينة القدس تنفيذ عمليات هدم لمنشآت سكنية وتجارية في عدة أنحاء بمدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص، في وقت تفرض الشروط 'التعجيزية' للحصول على الرخصة.

ورصد مركز معلومات وادي حلوة إغلاق منزل الشهيد المقدسي فادي القنبر، وهدم 13 منشأة في مدينة القدس، 2 منها هدم ذاتيا بيد أصحابها بقرار من البلدية والمنشآت هي: 5 منازل وأساسات منزل، 3 بنايات سكنية- 2 منها قيد الإنشاء-، مخزن وغرفة سكنية ومزرعة، 2 بركس للمواشي.

أما التوزيع الجغرافي للهدم فكان كالتالي: 6 منشآت في العيساوية، 5 في جبل المكبر، 2 في سلوان، 1 في بيت حنينا.

وأشار مركز المعلومات أن سلطات الاحتلال أغلقت منزل الشهيد فادي القنبر بالباطون، حيث اقتحمت القوات منزله يومين متتاليين وصبت داخله الباطون، وكان عبارة عن منزل مكون من طابقين ويعيش فيه 4 أفراد (زوجة الشهيد وأطفاله الأربعة أكبرهم 8 سنوات وأصغرهم 9 أشهر).

وشردت سلطات الاحتلال شهر آذار الماضي بسبب عمليات الإغلاق والهدم، 49 فردا بينهم 18 طفلا.

التعليقات