13/04/2017 - 16:42

التربية تقاطع "أونروا" بسبب التعديل على المنهاج الفلسطيني

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، عن تعليق الاتصال مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) حتى تصويب أوضاعها؛ وذلك لعدم توفر القناعة لدى الوزارة بعدول الوكالة عن التدريب الذي أقرته، بخصوص إدخال تعديلات على المنهاج الفلسطيني

التربية تقاطع "أونروا" بسبب التعديل على المنهاج الفلسطيني

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، رسميا عن تعليق الاتصال مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) حتى تصويب أوضاعها؛ وذلك لعدم توفر القناعة لدى الوزارة بعدول الوكالة عن التدريب الذي أقرته، بخصوص إدخال تعديلات على المنهاج الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن أي تحريف على المنهاج الفلسطيني يعتبر خرقًا فاضحا لقوانين الدولة المضيفة.

ولفتت إلى أن تغيير أي حرف فيه استرضاء لأي جهة، يعتبر خيانة للرواية الفلسطينية، وأوضحت أن من حق الشعب الفلسطيني الذي يقع تحت الاحتلال أن يحافظ على هويته ونضاله، ويضمن حماية مسيرته النضالية.

 وتعقيبا على القرار، قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إن 'فلسطين لن تعلن الاستسلام لأي كان، وأنها لن تقبل مقايضة الكرامة بمواقف تشكل إهانة للشعب الفلسطيني وتاريخه ونضالاته'.

وسبق أن حذرت الوزارة في 24 آذار/ مارس الماضي أونروا من المساس بالمنهاج الفلسطيني، وطالبتها بمراجعة جهات الاختصاص بالوزارة، إلا أن أونروا لم تلتزم بهذا التحذير، ولم تتلق الوزارة أي مراسلات رسمية بهذا الخصوص.

التعليقات