28/04/2017 - 15:11

الضفة: مظاهرات ومواجهات واسعة بيوم غضب تضامنا مع الأسرى

إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال، وعشرات بالاختناق، إثر خروج آلاف الفلسطينيين إلى الشوارع حيث أدوا صلاة الجمعة وتبعتها المظاهرات والمسيرات التي قمعتها قوات الاحتلال رغم سلميتها

الضفة: مظاهرات ومواجهات واسعة بيوم غضب تضامنا مع الأسرى

(أ ف ب)

اندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة، ظهر اليوم، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي سعت إلى قمع مسيرات ومظاهرات ووقفات تضامن دعما للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ 12 يوما على التوالي. وأصيب العشرات من الفلسطينيين في هذه الفعاليات.

وأصيب مواطن بعيار ناري في الرأس، كما أصيب العشرات بحالات اختناق في مواجهات متواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق التماس في محافظة رام الله والبيرة، خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية داعمة للأسرى خرجت في قرية النبي صالح شمال غرب المحافظة.

كما أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت بين متضامنين مع الأسرى بالقرب من سجن 'عوفر' المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله، وعلى المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق المحافظة.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مفرق قرية الناقورة شمال غرب نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوتية، على مئات المواطنين الذين أدوا الصلاة على مفرق القرية المذكورة، تضامنا مع الأسرى.

وعلى المدخل الغربي لبلدة بيتا جنوب نابلس أصيب العشرات من المصلين الذين أدوا صلاة الجمعة في المنطقة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحالات اختناق متفاوتة، جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم. وذكرت مصادر محلية أن من بين المصابين بحالات الاختناق العديد من النساء والأطفال.

وأدى أكثر من ثلاثة آلاف مواطن في بلدة الخضر جنوب بيت لحم صلاة الجمعة، في خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 12 على التوالي.

كما أدى المئات من المواطنين في مدينة طولكرم صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة وسط ميدان جمال عبد الناصر، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

واندلعت مواجهات بالقرب من مخيم جنين وعند مدخل بلدة بيت امر شمال الخليل وأمام سجن 'عوفر' غربي رام الله وفي مخيم العروب بعد إطلاق الاحتلال النار على خيمة الاعتصام وأصيب شاب في عنقه بنيران الاحتلال خلال مواجهات في منطقة رافات قضاء رام الله مقابل معسكر 'عوفر'، كذلك دارت مواجهات عند مدخل  قرية سنجل كما دارت مواجهات على حاجز قلنديا وأخرى في شارع الشهداء بالخليل.

 

التعليقات