04/05/2017 - 11:20

الاحتلال يهدم 6 منازل ومنشآت بالقدس والولجة

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 6 منازل ومنشآت في القدس المحتلة وقرية الولجة بالضفة الغربية بزعم البناء دون تراخيص، حيث تسبب الهدم بتشريد عشرات الفلسطينيين.

الاحتلال يهدم 6 منازل ومنشآت بالقدس والولجة

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 6 منازل ومنشآت في القدس المحتلة وقرية الولجة بالضفة الغربية بزعم البناء دون تراخيص، حيث تسبب الهدم بتشريد عشرات الفلسطينيين.

في القدس، هدم الاحتلال منشأتين تجاريتين وبناية سكنية في بلدتي العيساوية والطور بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون تراخيص.

واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال برفقة جرافتين العيساوية من مدخلها الشرقي، المهددة أراضيها بالمصادرة لصالح إقامة 'الحديقة الوطنية'، وشرعت بهدم منشأتين تجاريتين تعودان للمواطن مطيع ناصر أبو ريالة، إذ تبلغ مساحة المنشأتين تبلغ 120 مترا مربعا.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص: 'قوات الاحتلال تستهدف بشكل متواصل العيساوية، من خلال عمليات الاقتحام والاعتقال وسياسة الهدم التي تهدف من خلالها إلى فرض سياسة الأمر الواقع في مدينة القدس، واستغلال الوضع السياسي الحالي في ظل وجود حكومة يمينية متطرفة'.

وأضاف الحمص في بيان له: 'بلدية الاحتلال في القدس ترفض وتماطل في إقرار الخارطة الهيكلية لبلدة العيساوية منذ 20 عاما، ولا تزال تواصل هدم المنازل بحجة البناء دون ترخيص.

أما في بلدة الطور، هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم بناية سكنية قيد الإنشاء   تعود للمواطنين خليل أبو سبيتان ورامي الصياد، بحجة البناء دون تراخيص.

يذكر أن البناية مكونة من طابقين وتضم 4 شقق سكنية، تبلغ مساحة كل طابق 230 مترا مربعا، حيث تم البدء في بنائها قبل ثمانية شهور، ولا تزال قيد الإنشاء.

منذ مطلع العام الجاري، تم هدم عشرات المنازل والمنشآت التجارية بالقدس، بحجة البناء دون تراخيص، في حين أجبرت بلدية الاحتلال العشرات على هدم منازلهم ذاتيًا، تجنبا لدفع تكاليف الهدم الباهظة التي تفرضها عليهم.

 في محافظة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، 3 منازل في قرية الولجة شمال، بزعم البناء دون تراخيص.

 وبحسب رئيس المجلس القروي للولجة خضر الأعرج، فإن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عين جويزه شمال القرية، وهدمت منزل المواطن إبراهيم نيروخ مكون من طابقين، بمساحة إجمالية 400 متر مربع، وهو مأهول بساكنيه.

كما هدمت الجرافات منزلي الشقيقين حامد ورائد أبو سنينة، وهما قيد الإنشاء، ومساحة كل منزل 150 متر مربع.

وأخطرت قوات الاحتلال بالسابق أصحاب المنازل الثلاثة بالهدم مع إعطائهم حق الاستئناف لدى محاكمة الاحتلال، حيث تم تأجيل المحكمة إلى السابع من الشهر الجاري، ورغم ذلك تم هدم المنازل قبل النظر والبث بالاستئناف.

التعليقات