04/06/2017 - 17:57

وفد من حماس برئاسة السنوار يصل القاهرة

وصل وفد قيادي من حركة حماس من قطاع غزة، الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وتأتي زيارة الوفد الذي يترأسه يحيى السنوار، للقاهرة "من أجل الالتقاء بالمسؤولين المصريين لمناقشة ومتابعة مواضيع تم طرحها والنقاش حولها في لقاءات سابقة".

وفد من حماس برئاسة السنوار يصل القاهرة

وصل وفد قيادي من حركة حماس من قطاع غزة، الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وتأتي زيارة الوفد الذي يترأسه يحيى السنوار، للقاهرة 'من أجل الالتقاء بالمسؤولين المصريين لمناقشة ومتابعة مواضيع تم طرحها والنقاش حولها في لقاءات سابقة'.

وكان الوفد غادر صاحبا قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، متوجها إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لبحث 'قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية'.

وبحسب الناطق الرسمي باسم حركة حماس، في قطاع غزة، حازم قاسم، فإن الوفد برئاسة يحيى السنوار، قائد الحركة بغزة، وعضوية روحي مشتهى، وتوفيق أبو نعيم قائد الأجهزة الأمنية بغزة.

وقال قاسم إن الهدف من الزيارة هو 'التباحث مع المسؤولين المصريين حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ودراسة المستجدات على الساحة الفلسطينية وسبل دعمها'.

كما أكد أن الوفد سيبحث قضية الحصار على قطاع غزة، و'دور مصر المقدر في التخفيف منه'.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، في بيان صحفي إن وفد الحركة إلى القاهرة يترأسه رئيس مكتبها السياسي في غزة يحيى السنوار، وأن الزيارة تأتي 'في سياق التواصل والتنسيق المستمر مع الأشقاء المصريين'.

وأوضح البردويل أن الزيارة تستهدف 'تطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الإقليمية، كما سيناقش الوفد الوضع الإنساني في غزة في ظل الحصار ودور مصر في التخفيف من هذا الحصار وضرورة فتح معبر رفح للمسافرين الفلسطينيين'.

وكانت وفود سياسية وأمنية من حركة حماس قد زارت القاهرة قبل عدة أشهر وبحثت العديد من المواضيع المختلفة مع المسؤولين المصريين.

التعليقات