28/06/2017 - 14:30

منطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر

في أعقاب تفاهمات وفد حركة حماس مع القاهرة، بدأت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بإنشاء منطقة عازلة على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر

منطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر

في أعقاب تفاهمات وفد حركة حماس مع القاهرة، بدأت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بإنشاء منطقة عازلة على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر.

ونقل موقع "الرسالة نت" عن اللواء توفيق أبو نعيم وكيل الوزارة، أثناء إشرافه على بدء خطة إنشاء المنطقة، قوله إن الوزارة بدأت في إقامتها بإزالة كل معيقات الرؤية من أشجار وحفر وتلال رملية.

وأوضح أن الخطة جاءت بناء على التفاهمات التي جرت خلال زيارة وفد حركة حماس للمسؤولين المصريين في القاهرة الشهر الجاري.

وأشار إلى أن الخطة تشمل تسوية الأرض بمساحة لا تقل عن 100 متر، وتزويدها بشبكات إنارة وكاميرات مراقبة على طول الحدود مع مصر.

وبيّن أن المساحة قد تتسع وفقا لمتطلبات الحاجة الأمنية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن التواصل مع الجهات الأمنية المصري شبه يومي.

وأكد أن الجانب المصري سيزود الوزارة بالآليات والمعدات اللازمة لتطبيق الخطة التي قد تستغرق شهرا كاملا؛ بما يحقق الأهداف المرجوة بزيادة ضبط الحدود.

وكان وفد من حركة حماس بقيادة رئيس المكتب السياسي بغزة، يحيى السنوار، قد زار القاهرة الشهر الحالي، والتقى بالمسؤولين المصريين، وتوصلوا إلى تفاهمات تشمل عدة ملفات تتعلق بالأمن وتحسين الأوضاع المعيشية بغزة.

التعليقات