23/07/2017 - 23:58

25 إصابة خلال مواجهات باب الأسباط بالقدس المحتلة

لليوم الثامن على التوالي يحتشد مئات الفلسطينيين نهارًا والآلاف مساءًا، في منطقة 'باب الأسباط' بالقدس المحتلة، لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم محاولة الاحتلال فرض سيادته على مسجد الأقصى

25 إصابة خلال مواجهات باب الأسباط بالقدس المحتلة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الليلة، إن 25 فلسطينيا اصيبوا خلال مواجهات باب الأسباط في القدس المحتلة، الأحد، إثر قمع واعتداء قوات وشرطة الاحتلال بالقنابل الصوتية والهروات.

وأوضحت في بيان أن من بين الإصابات 15 أصابة بالرصاص المطاطي، وأنه تم نقل 6 مصابين إلى المستشفى لاستكمال العلاج جراء إصابتهم بجروح ناجمة عن أعيرة مطاطية وجراء الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وكانت شرطة الاحتلال، قد منعت مدير الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، من الصلاة عند باب الأسباط.

وقد أدى مئات المصلين، صلاة المغرب، في شارع باب الأسباط، وعلى مداخل البلدة القديمة بالقدس، وذلك رفضًا للإجراءات التي ينتهجها الاحتلال، بحق المقدسيين والمسجد الأقصى.

وفي سياق متصل، أصيب 14 آخرون بالاختناق، في بلدة جيوس قضاء قلقيلية.

ويواصل المقدسيون منذ يوم الجمعة الماضي، أداء الصلوات في مواقيتها دون الدخول إلى المسجد الأقصى احتجاجا على وضع الاحتلال بوابات إلكترونية على مداخله وبواباته، واستجابة لمرجعيات القدس الإسلامية التي طالبت المواطنين عدم الدخول للأقصى عبر البوابات الإلكترونية.

وتعيش القدس القديمة أجواءً من التوتر الشديد في ظل استفزازات جنود الاحتلال ومحاولاتهم المتكررة لإبعاد المواطنين عن بابي الأسباط والمجلس.

 

التعليقات