29/07/2017 - 14:34

الاحتلال يقتحم مكتب قنوات إعلامية في رام الله

بحسب "يديعوت أحرونوت" فإن قوات الاحتلال اقتحمت المكاتب بذريعة أنها "تقوم بالتحريض"، مضيفة أن قوات الاحتلال صادرت مواد إعلامية إلكترونية

الاحتلال يقتحم مكتب قنوات إعلامية في رام الله

صورة توضيحية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، مكاتب شركة "بال ميديا" الإعلامية في رام الله التي تقدم خدمات إعلامية لعدة قنوات عربية وعالمية.

وعلم أن قوات الاحتلال اقتحمت مكاتب "بال ميديا"، والتي تضم مكاتب لعدة قنوات، بينها "روسيا اليوم" و"الميادين" و"المنار" والقدس"، وعبثت بمحتوياتها.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن قوات الاحتلال اقتحمت المكاتب بذريعة أنها "تقوم بالتحريض"، مضيفة أن قوات الاحتلال صادرت مواد إعلامية إلكترونية.

ونقلت "هآرتس" عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله إن قوات الجيش صادرت أجهزة من المكان.

وعلم أن قوات الجيش قامت بخلع أبواب بعض المكاتب وتخريبها. وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال حاصرت العمارة في شارع الإرسال، وقام عناصرها باقتحام مكاتب الشركة.

واعتبرت وزارة الإعلام عملية الاقتحام وخلع الأبواب ومحاولة سرقة مواد إعلامية على أنها قرصنة، وامتداد للحملة ضد المؤسسات الصحفية.

ودعت الاتحاد الدولي للصحافيين وباقي الأطر العاملة من أجل ضمان حرية التعبير إلى عدم انتظار المزيد من الإعتداءات الإسرائيلية.

كما حثت مجلس الأمن الدولي على عدم الانتظار طويلاً لتنفيذ قراره (2222) الخاص بتوفير الحماية للصحافيين، والبدء يمقاضاة إسرائيل على خرقها المتكرر للقوانين الدولية، وجرائمها المستمرة وعدوانها المتلاحق على الإعلاميين الفلسطينيين.

التعليقات