08/08/2017 - 22:49

الاحتلال يفرج عن موظف فلسطيني في الأمم المتحدة بعد اعتقال شهر

حمدان تمراز (61 عاما) كان قد اعتقال لدى مغادرته معبر بيت حانون، شمالي قطاع غزة، في مطلع تموز/يوليو الفائت، وأطلق سراحه اليوم

الاحتلال يفرج عن موظف فلسطيني في الأمم المتحدة بعد اعتقال شهر

(أ ف ب)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلثاء، عن موظف فلسطيني كبير في الأمم المتحدة، وذلك بعد اعتقاله لمدة شهر، دون أن توجه له أية تهمة.

وكان قد اعتقل حمدان تمراز (61 عاما) لدى مغادرته معبر بيت حانون، شمالي قطاع غزة، في مطلع تموز/يوليو الفائت، وأطلق سراحه اليوم.

ويشغل حمدان منصب نائب مدير مكتب إدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن في قطاع غزة.

وقال ابنه خالد تمراز لفرانس برس "تم الإفراج بعد ظهر اليوم عن والدي بعد قرار من المحكمة الإسرائيلية ولم يتم توجيه أية تهم اليه" دون مزيد من التفاصيل.

وقد دخل تمراز في وقت لاحق من بعد ظهر الثلاثاء إلى قطاع غزة دون أن يتحدث مع وسائل الإعلام.

يذكر في هذا السياق أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت، العام الماضي، مدير فرع منظمة "وورلد فيجن" الأميركية الدولية في غزة، محمد الحلبي، متهمة إياه بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وجناحها العسكري في قطاع غزة. وما زال الحلبي معتقلا حتى اليوم.

كما أفرجت سلطات الاحتلال في كانون الثاني/يناير الماضي عن وحيد البرش، وهو مهندس فلسطيني يعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة، بعد انتهاء فترة سجنه، إثر ادانته بمساعدة حركة حماس في غزة.

التعليقات