20/08/2017 - 09:28

الاحتلال يعتقل 10 مقدسيين نصفهم من القاصرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عشرة مواطنين، من أنحاء مختلفة في مدينة القدس المحتلة، نصفهم من القاصرين.

 الاحتلال يعتقل 10 مقدسيين نصفهم من القاصرين

(أ.ف.ب)أرشيف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها في أحياء القدس المحتلة.

فجرا اعتقلت شرطة الاحتلال خمسة شبان من بلدة العيساوية، ثلاثة منهم قاصرون، وادعت "أن اعتقالهم جاء لمشاركتهم في عمليات إلقاء الحجارة، والزجاجات الحارقة، والألعاب النارية في المنطقة، خلال الأسبوعين الماضيين".

وذكرت الشرطة، أنه يجري التحقيق مع الشبان الخمسة، وسيتم عرضهم على المحكمة، لتمديد فترة اعتقالهم.

كما اعتقل الاحتلال 4 شبان من القدس القديمة، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة شهد محمد أبو كويك (15 عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد استدعائها لمقابلة المخابرات، وحجزها على حاجز قلنديا أمس، علما أنها شقيقة الأسير سليم أبو كويك، وستعقد لها محكمة في وقت لاحق من اليوم.

وقالت شرطة الاحتلال إنها اعتقلت 72 مقدسيا بزعم مشاركتهم في الاعتصام أمام باب الأسباط والمواجهات التي شهدتها المدينة خلال الأحداث في المسجد الأقصى.

وبحسب معطيات الشرطة، تم اعتقال الـ 72 جاء بأوامر من قاض بالمحكمة، وقدمت لائحة اتهام بحق 43 منهم، مع تمديد اعتقالهم "حتى نهاية الإجراءات القانونية".

وزعمت الشرطة أن المقدسيين المعتقلون نفذوا "أعمال عنف شكلت خطرا على سلامة قوات الأمن والعامة؛ قبل أن يتم اعتقالهم وتحويلهم للتحقيقات".

التعليقات