21/08/2017 - 15:23

الاحتلال يهدم روضة "جبل البابا" ويعتقل 6 مقدسيين

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، روضة للأطفال في تجمع جبل البابا البدوي في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، ستة شبان خلال اقتحامها بلدة حزما، حيث شنت حملة مداهمات للعديد من منازل المواطنين.

الاحتلال يهدم روضة

(نشطاء)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، روضة للأطفال في تجمع جبل البابا البدوي في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، ستة شبان خلال اقتحامها بلدة حزما، حيث شنت حملة مداهمات للعديد من منازل المواطنين، وتم تفتيشها والعبث بمحتويتها.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة طواقم من "الإدارة المدنية" تجمع جبل البابا، واحتجزت السكان، ومن ثم شرعت جرافاتها بهدم روضة للأطفال.

وتستهدف قوات الاحتلال التجمع البدوي وسكانه بشكل مستمر، في محاولة لتهجيرهم منه من أجل ربط مستوطنة "معاليه أدوميم" بمدينة القدس، و"لكن نحن نرفض تهجيرنا من أراضينا، وسنواصل الدفاع عنها بكل ما نملك".

وهدمت سلطات الاحتلال أكثر من 48 بيتًا في تجمع جبل البابا خلال الأربع سنوات الماضية، ولكن السكان أعادوا بنائها من جديد.

ويقطن في التجمع نحو 56 عائلة تضم 300 فرد نصفهم من الأطفال، يتهددهم خطر التشرد والتهجير بأي لحظة، وذلك من أجل تنفيذ المشروع الاستيطاني "E1"، بهدف فصل القدس عن الضفة الغربية بشكل كامل، والقضاء على حلم إقامة الدولة الفلسطينية.

وقال رئيس لجنة حماية جبل البابا عطا الله جهالين إن قوات الاحتلال صادرت كافة محتوياته الروضة التي تضم صفين "بستان وتمهيدي"، كما مزقت أعلام الدول الأوروبية المرفوعة فوق الروضة.

وأكد أنه على الرغم من أن كثير من الدول الأوروبية والعربية رفعت أعلامها على الروضة لحمايتها، إلا أن الاحتلال لم يكترث لهذه الدول، بل تعمد هدم الروضة.

 

التعليقات