15/09/2017 - 11:29

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر

اعتقال فتيين في سلوان* قرى وبلدات جنوب وجنوب غرب جنين تشهد تواجدا مكثفا لآليات الاحتلال خلال ساعات فجر اليوم وبخاصة بالقرب من يعبد وجبع والفندقومية، فيما قامت بعض دوريات الاحتلال بأعمال دورية على الطرق التي تربط جنين بقرارها

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر

مواجهات في كفر قدوم، الشعر الماضي (أ.ف.ب.)

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحامها بعض المنازل في بلدة بيت أمر شمال الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقتي الطربيقة والبياضة وسط البلدة، وفتشت منازل المواطنين: إبراهيم صبري عوض، ومحمود عبد الله عوض، وإبراهيم عياد، واعتلت سطح منزل المواطن عبد القادر محمود اخليل.

وأضاف أنه اندلعت مواجهات خلال الاقتحام بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق وتم إسعافهم ميدانيا.

وفي موازاة ذلك اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة عرابة جنوب غرب محافظة جنين في شمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية وأمنية فلسطينية أن جنود الاحتلال داهموا محيط ورشة حدادة في البلدة تعود للمواطن جميل العارضة التي سبق أن أغلقها الجيش الإسرائيلي بعد مصادرة محتوياتها قبل نحو أسبوع.

وشهدت العديد من قرى وبلدات جنوب وجنوب غرب جنين تواجدا مكثفا لآليات الاحتلال خلال ساعات فجر اليوم وبخاصة بالقرب من يعبد وجبع والفندقومية، فيما قامت بعض دوريات الاحتلال بأعمال دورية على الطرق التي تربط جنين بقرارها الشرقية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال في الساعات الأولى من فجر اليوم، الفتيين محمود الأعور( 16 سنة) وإسلام النتشة ( 15 عاماً)، خلال اقتحامها بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

التعليقات