18/09/2017 - 23:07

السجن 18 عاما لمقدسيين بتهمة تنفيذ عملية طعن

الشابان كانا قاصرين لدى تنفيذ العملية ويبلغان من العمر اليوم 17 و 18 عاما، وقد نفذا عملية الطعن بسكين وفأس، وتمت إدانتهما بتهمة "ارتكاب 5 محاولات قتل، وحيازة سكين، ومخالفات أخرى"

السجن 18 عاما لمقدسيين بتهمة تنفيذ عملية طعن

موقع العملية (من الأرشيف)

قضت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الإثنين، بالسجن مدة 18 عاما على شابين مقدسيين من جبل المكبر، بعد إدانتهما بتنفيذ عملية طعن في أيار/مايو من العام الماضي.

وكانت قد أصيبت إسرائيليتان في عملية الطعن في "أرمون هنتسيف" في القدس، ووحكمت المحكمة على الشابين بدفع غرامة مالية بقيمة 75 ألف شيكل لكل من المصابتين، إضافة إلى دفع 15 ألف شيكل لكل من ثلاث مدعيات أخريات لم يصبن في عملية الطعن.

يشار إلى أن الشابين كانا قاصرين لدى تنفيذ العملية، ويبلغان من العمر اليوم 17 و 18 عاما، وقد نفذا عملية الطعن بسكين وفأس، وتمت إدانتهما بتهمة "ارتكاب 5 محاولات قتل، وحيازة سكين، ومخالفات أخرى".

وكتبت القاضية ريفكا فريدمان – فلدمان في قرارها إنه بسبب خطورة المخالفات يجب تشديد العقوبة عليهما رغم كونهما قاصرين، بداعي "الرد وإدانة فعلتهما، والحفاظ على أمن الجمهور، وبهدف توفير ردع حقيقي فعال، شخصي وعام".

كما فرضت المحكمة السجن مدة 25 شهرا على قاصر كان معهما، وذلك بتهمة "التخطيط لارتكاب جريمة، بعد أن خطط للانضمام إليها في تنفيذ العملية، ولكنه تراجع في اللحظة الأخيرة".

وادعت النيابة أن المتهمين خططوا لتنفيذ عملية أخرى.

التعليقات