19/09/2017 - 16:36

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين بتهم التخطيط لتنفيذ عمليات

سمح اليوم، الثلاثاء، بالنشر عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ثمانية شبان مقدسيين، من سلوان والطور، وذلك بادعاء تشكيل مجموعة خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، ونفذت أعمال رشق بالحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق مفرقعات نارية وإحراق مركبات

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين بتهم التخطيط لتنفيذ عمليات

(تصوير الشرطة الإسرائيلية)

سمح اليوم، الثلاثاء، بالنشر عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ثمانية شبان مقدسيين، من سلوان والطور، وذلك بادعاء تشكيل مجموعة خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، ونفذت أعمال رشق بالحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق مفرقعات نارية وإحراق مركبات.

وجاء أن الشاباك والشرطة ووحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود في القدس، اعتقلت الشبان الثمانية، وبينهم المسؤول عن المجموعة ويدعى محمد فروح، ويبلغ من العمر 39 عاما، وهو من سلوان.

وادعت أجهزة أمن الاحتلال أن فروح كان على اتصال مع جهات في لبنان وقطاع غزة لتمويل نشاطات المجموعة.

كما اعتقل عدد من الشبان في جيل 17 و 18 عاما، من سكان سلوان والطور.

واعتقل قاصر من سلوان، بادعاء أنه كان له دور في التخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار، والمشاركة في إحراق مركبات، ورشق زجاجات حارقة.

وبحسب أجهزة أمن الاحتلال، فإن التحقيق مع عدد من عناصر المجموعة كشف أنها خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية في سلوان، وبضمن ذلك إطلاق النار على مركبات إسرائيلية أو باتجاه بيوت المستوطنين فيها.

وجاء أنه في آب/ أغسطس الماضي، قام عدد من أفراد المجموعة بسكب البنزين على مركبة حراسة، قبل رشقها بزجاجة حارقة، ما أدى إلى احتراقها كليا.

ومن المتوقع أن يتم تقديم لوائح اتهام ضد أفراد المجموعة يوم غد، الأربعاء، في المحكمة المركزية في القدس.

التعليقات