15/10/2017 - 10:05

مستوطنون يحاولون إضرام النار بمسجد بالخليل

أفاد مواطنون من قرية التوانة أن مستوطني "ماعون" المجاورة اقتحموا في ساعات الفجر مسجد القرية الواقع على الأطراف المحاذية للمستوطنة وحاولوا إحراقه، قبل أن يكتشف المواطنون أمرهم ويلاحقونهم.

مستوطنون يحاولون إضرام النار بمسجد بالخليل

(أ.ف.ب.)أرشيف

حاول مستوطنون، فجر اليوم الأحد، إحراق مسجد التوانة في بلدة يطا جنوب محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مواطنون من قرية التوانة أن مستوطني "ماعون" المجاورة اقتحموا في ساعات الفجر مسجد القرية الواقع على الأطراف المحاذية للمستوطنة وحاولوا إحراقه، قبل أن يكتشف المواطنون أمرهم ويلاحقونهم.

وتدخلت قوات الاحتلال لحماية المستوطنين، وأطلقت القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع على سكان القرية الذين تجمهروا لحماية المسجد.

وأشارت المصادر الأمنية الفلسطينية إلى أن عشرات المستوطنين من مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا قرية التواني بحماية جيش الاحتلال، واعتدوا على المواطنين، ورشقوا منازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وحاولوا الوصول إلى مسجد القرية للاعتداء عليه، بحجة إزعاجهم بصوت الأذان.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال أمطر منازل المواطنين بوابل من قنابل الصوت والغاز السام، وأصيب المواطن موسى جمعة ربعي، بقنبلة غاز بيده نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى يطا.

وتكررت الاعتداءات والتصريحات العنصرية من قبل المنظمات الإرهابية اليهودية أمثال 'تدفيع الثمن' و'لهافا' و'فتية التلال' على المقدسات غير اليهودية ومنازل وسيارات وممتلكات العرب الفلسطينيين في داخل البلاد والضفة الغربية المحتلة، دون اتخاذ أي خطوات جدية لوقفها من قبل الحكومة الإسرائيلية وأجهزة الأمن التابعة لها.

التعليقات