17/09/2018 - 10:04

آلاف المستوطنين يقتحمون الإبراهيمي وقبر يوسف واعتقالات بالضفة والقدس

أصيب 8 شبان بجروح خلال تصديهم لاقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، فيما اعتقل 25 شابا بحملات دهم وتفتيش للاحتلال بالضفة الغربية والقدس، كما صادر الجنود مبالغ مالية بزعم استخدامها بأعمال لمقاومة الاحتلال والمستوطنين.

آلاف المستوطنين يقتحمون الإبراهيمي وقبر يوسف واعتقالات بالضفة والقدس

15 ألف مستوطن اقتحموا الإبراهيمي (جيش الاحتلال)

اقتحم آلاف المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل وقبر يوسف في مدينة نابلس، وأدوا صلوات تلمودية عشية ما يسمى "يوم الغفران".

وأصيب 8 شبان بجروح خلال تصديهم لاقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، فيما اعتقل 25 شابا بحملات دهم وتفتيش للاحتلال بالضفة الغربية والقدس، كما صادر الجنود مبالغ مالية بزعم استخدامها بأعمال لمقاومة الاحتلال والمستوطنين.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده وفروا الحماية لحافلات أقلت 1500 مستوطن قاموا بأداء الصلوات في قبر يوسف، كما وفر الجنود الحماية للصلوات التي جرت بالحرم الإبراهيمي بالخليل بمشاركة حوالي 15 ألف مستوطن.

بالإضافة إلى ذلك، وبحسب الجيش، اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين خلال حملة دهم في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية، كما اعتقال 15 شابا في منطقة القدس.

ونسبت للمعتقلين شبهات المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين، كما تم مصادرة مبالغ مالية بزعم استخدامها بأعمال المقاومة.

ميدانيا، أصيب ثمانية شبان بينهم مسعفين خلال مواجهات اندلعت، فجرا، أثناء اقتحام آلاف المستوطنين قبر يوسف في نابلس، حيث أطلقت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على سيارة إسعاف تابعة للإغاثة الطبية، مما أدى لإصابة المسعف جرير قناديلو بشظايا الرصاص والزجاج بالرقبة واليد، فيما أصيب المسعف أمير البزرة بشظايا بالقدم والعين.

وذكرت مصادر طبية أن ستة شبان آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي، وجرى نقلهم إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

وقال مواطنون إن قوات ودوريات عسكرية للاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية قبيل منتصف الليل، واندلعت مواجهات مع عشرات الشبان الذين أغلقوا الطرق المؤدية إلى قبر يوسف بالإطارات المشتعلة.

وفي سياق الاعتقالات، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة السيلة الحارثية غربي مدينة جنين، وصادرت أموالا من منزل المواطن مثنى عارف جرادات وفتشوه، وسلمته ورقة أن المصادرة تمت تحت بند "مصادرة أموال الإرهاب".

كما اعتقلت شرطة الاحتلال 15 شابا خلال حملة دهم وتفتيش في بلدتي سلوان والعيساوية ومواجهات مع جنود الاحتلال في مخيم قلنديا، حيث جرى تحويلهم للتحقيق للأجهزة الأمنية.

وفي قطاع غزة، توغلت صباح اليوم الإثنين، 4 جرافات عسكرية انطلاقا من بوابة أبو سمرة شمالي بيت لاهيا شمال قطاع غزة باتجاه الشرق، فيما بلغ عند منتصف الليل عن 4 إصابات برصاص الاحتلال في صفوف المتظاهرين ببلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس، وإصابة شرق رفح، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه المتظاهرين شرقي البريج وغزة وجباليا، وقنابل إنارة في أجواء المناطق المذكورة.

 

التعليقات