03/10/2018 - 17:47

الإرهاب اليهودي: إحراق منزل في مدينة الخليل

أحرقت مجموعة من المستوطنين، اليوم الأربعاء، مبنى سكنيا في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

الإرهاب اليهودي: إحراق منزل في مدينة الخليل

صور تداولها الناشطون على مواقع التواصل لجريمة المستوطنين بحق عائلة الشرباتي

أحرقت مجموعة من المستوطنين، اليوم الأربعاء، مبنى سكنيا في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وجاء في التفاصيل أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا منطقة قنطرة الحمام، وقاموا بالاعتداء على منزل المواطن عز الدين الشرباتي، الواقع في المنطقة وسط السوق في البلدة القديمة، وأقدموا على إحراقه.

وأكد مدير عام لجنة إعمار الخليل، عماد حمدان، أن المبنى يقع في المنطقة العسكرية المغلقة بالقرب من مستوطنة "أبراهام أبينو" ولا يمكن للجهات الفلسطينية الوصول إليه، ولكن يتم مشاهدة الحريق عن بعد .

وأشار إلى أن المبنى المكون من أربع شقق، كانت تسكنه عائلة فلسطينية لحمايته من المستوطنين وتم إخلاؤه جبريا، كما منعت قوات الاحتلال لجنة إعمار الخليل من ترميمه، وتم الاعتداء على العمال بإلقاء الحجارة عليهم من قبل المستوطنين.

هذا وأظهرت نسب رصدتها الأمم المتحدة، ارتفاعا مطردا في عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، في الضفة الغربية المحتلة، مقارنة مع السنوات الأخيرة الماضية، وأثره على الفلسطينيين.

حيث ينفذ مستوطنون وأعضاء منظمات يهودية إرهابية، هجمات على ممتلكات فلسطينية بما يتضمن اعتداءات على أهالي وأماكن مقدسة إسلامية ومسيحية تحت عنوان " تدفيع الثمن".

وأكد تقرير صدر مؤخرًا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، أن "عنف المستوطنين شهد ارتفاعًا مطّردًا منذ مطلع العام 2018، حيث بلغ المتوسط الأسبوعي لهجمات المستوطنين التي أفضت إلى إصابات بين صفوف الفلسطينيين أو إلحاق الضرر بالممتلكات الفلسطينية خمس هجمات، بالمقارنة مع ما معدله ثلاث هجمات في العام 2017 وهجمتين في العام 2016".

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، طفلا من بلدة بين أمر، شمال الخليل.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت منزل المواطن أديب الزعاقيق، واعتقلت نجله الطفل ياسين (13 عاما)، واقتادته إلى مركز توقيف "عتصيون"، قبل أن تنقله إلى سجن عوفر.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تواصل اعتقال أكثر من 300 طفل فلسطيني في سجني مجدو وعوفر، في ظروف صعبة وسيئة.

وأضافت أن الاحتلال ينتهج سياسة متعمدة في الاعتداء على القاصرين خلال عمليات الاعتقال كالضرب والتنكيل والإيذاء النفسي، واعتقالهم والتحقيق معهم في ظروف صعبة وسيئة، وحرمانهم من التعليم والرعاية الصحية ولقاء الأهل أو المحامين في كثير من الأحيان، كما تتعمد فرض غرامات مالية باهظة وأحكام عالية بحق الغالبية منهم.

 

التعليقات