08/10/2018 - 20:35

غزة: 29 إصابة في المسير البحري الـ11 لكسر الحصار

صيب 29 فلسطينيا، عصر اليوم الإثنين، بإصابات متفاوتة خلال تظاهرات سلمية مساندة للمسير البحري الـ11 شمال غربي قطاع غزة

غزة: 29 إصابة في المسير البحري الـ11 لكسر الحصار

غزة (أب)

أصيب 29 فلسطينيا، عصر اليوم الإثنين، بإصابات متفاوتة خلال تظاهرات سلمية مساندة للمسير البحري الـ11 شمال غربي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن 29 فلسطينيا أصيبوا أثناء مؤازرتهم للمسير البحري شمالي القطاع، مشيرا إلى أن الإصابات توزعت كالتالي: 11 إصابة بالرصاص الحي، و4 إصابات بالاختناق، 8 إصابات شظايا وضربات، و6 ضربات بقنابل الغاز.

وأكدت مصادر فلسطينية أن زوارق الاحتلال المطاطية أطلقت قنابل الغاز تجاه المراكب المشاركة في المسير البحري، فيما أطلق الجنود المتمركزون قرب السياج الحدودي النار وقنابل الغاز أيضًا تجاه المساندين للحراك.

يذكر أن احتشاد الآلاف في كل يوم إثنين بات تقليدا أسبوعيا لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة، بسام مناصرة، قد أكد "أن تهديدات الاحتلال لن تزيد الفلسطينيين إلا إصرارًا على استمرار الحراك البحري".

ولفت إلى أن أهمية الحراك البحري تكمن في أنه نابع من إرادة الفلسطينيين، وعزمهم على المضي قدماً لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاماً، ولرفض إجراءات الاحتلال التعسفية ضد غزة.

التعليقات