13/11/2018 - 11:35

شهيد سادس شرقي قطاع غزة

يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، حيث طال القصف صباح اليوم الثلاثاء، العديد من المقار والمنشآت التابعة للفصائل الفلسطينية، كما استهدفت الصواريخ منازل وعمارات سكنية.

شهيد سادس شرقي قطاع غزة

آثار قصف الاحتلال في غزة (أ.ب)

يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، حيث طال القصف صباح اليوم الثلاثاء، العديد من المقار والمنشآت التابعة للفصائل الفلسطينية، كما استهدفت الصواريخ منازل وعمارات سكنية، ليرتفع عدد الشهداء في غزة منذ أمس الإثنين إلى 6 شهداء.

وجاء أن شابا استشهد، قبيل ظهر اليوم، وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف الاحتلال لمجموعة من الفلسطينيين شرقي غزة.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو مصعب حوس (23 عاما).

وكانت قد سمعت، في وقت سابق، اليوم، أصوات انفجارات غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين، حيث أبلغ عن استشهاد مزارع والعديد من الجرحى، وبحسب مصدر طبي، فقد أعلن عن استشهاد الشاب خالد السلطان (26 عاما) وإصابة آخر بالقصف في بيت لاهيا. وباستشهاد الشاب سلطان ارتفع عدد الشهداء إلى 5، إلى جانب عشرات الجرحى جراء العدوان المتواصل لليوم الثاني على التوالي، قبل استشهاد حوس.

 وكتب القيادي في حركة حماس عبر "تويتر"، عزت الرشق: "نُجري اتصالات عاجلة مع العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية والمنظمات الدولية لإدانة ولجم تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ووقف عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهدافه المدنيين العزل.

في ساعات الصباح الباكر، قصفت طائرات الاحتلال موقعا للمقاومة شمال غربي مدينة خان يونس، كما قصف موقعا للمقاومة في بلدة بيت حانون، وتم إطلاق 8 صواريخ تجاه مبنى سكني بحي الرمال الذي تم تدميره بالكامل. كما أعادت طائرات الاحتلال قصف موقع للشرطة البحرية غربي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

واستهدفت الغارات مقار للمقاومة جنوبي غربي مدينة دير البلح، فيما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية عددا من الصواريخ تجاه موقع للمقاومة بحي الشيخ عجلين، تبعها غارة على موقع للمقاومة في المناطق الغربية لمحافظة خانيونس، كما جددت قصفها لموقع للمقاومة قرب كلية العلوم والتكنولوجيا.

وقصف بحرية الاحتلال ميناء غزة، واستهدفت العديد من المراكب بزعم استخدامها من قبل فصائل المقاومة. وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام: "استكملت سفن سلاح البحرية استهداف عدة آليات خاصة تستخدمها القوة البحرية التابعة لحركة حماس لتنفيذ هجمات بحرية ضد مواطني اسرائيل وقوات الجيش".

 

إلى ذلك، تمكنت مجموعة من الشبان من اقتحام موقع "فجة" العسكري شرق غزة، وتم قص 3 أمتار من السياج، واقتحام أكثر من دشمة عسكرية للجيش واغتنام ما فيها، على إثرها خرجت دبابة "ميركفاة" وأطلقت النار باتجاه الشبان.

وفي ظل التصعيد ومواصلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي: تعليق الدوام الحكومي في الوزارات كافة بقطاع غزة ماعدا المستشفيات وعيادات الرعاية الأولية وجهات تقديم الخدمة المباشرة للجمهور.

كما اجتمعت صباح اليوم، لجنة الطوارئ العليا بوزارة الصحة ولجانها الفرعية في المحافظات لبحث وتقييم الجهوزية والاستعداد في ضوء التطورات الميدانية التي يشهدها قطاع غزة جراء التصعيد الإسرائيلي.

على صلة، قال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام: "صباح اليوم تم استكمال قصف نحو 50 هدفا لحركتي حماس الجهاد الإسلامي في مناطق متفرقة من قطاع غزة"، وأنه من بين الأهداف المستهدفة نفق هجومي في درج تفح وأربعة مجمعات عسكرية في مدينة غزة وبيت حانون وجباليا وخانيونس ومواقع لإطلاق صواريخ في خانيونس.

كما تم قصف أهداف تابعة للجهاد الإسلامي ومن بينها أربعة مجمعات عسكرية، اثنان في خان يونس واثنان في تل الهوى ودير البلح.

ومنذ الأمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تم وبحسب المتحدث باسم الجيش، استهداف نحو 150 هدفا في قطاع غزة، بالإضافة إلى ثلاثة مباني حكومية تابعة لحماس والتي تستخدم لأغراض عسكرية، على حد زعم المتحدث العسكري.

ووفقا لبيان الجيش، فقد تم صباح اليوم وللمرة الرابعة قصف ما ادعى أنها مقار عسكرية لحماس، قائلا إن مقاتلات للجيش قصفت عمارة تستخدمها قوات الاستخبارات العسكرية التابعة للجناح العسكري لحماس في نشاطات عسكرية تتضمن جمع المعلومات الاستخبارية والبحث والتطوير في الحركة.

ولتبرير القصف، قال الجيش إن المبنى يقع في قلب مدينة غزة، بالقرب من المدارس، والمسجد والمرافق الدبلوماسية، وداخله روضة أطفال.

اقرأ/ي أيضًا | أبو عبيدة: أسدود وبئر السبع الهدف الثاني للصواريخ

 

التعليقات