11/12/2018 - 18:37

رام الله: إصابات في اقتحام الاحتلال حي المصايف

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، حي المصايف في مدينة رام الله، وداهمت عددا من المحال التجارية، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

رام الله: إصابات في اقتحام الاحتلال حي المصايف

حي المصايف في مدينة رام الله (اليوم)

أصيب ستة مواطنين بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، في حي المصايف وشارع الإرسال بمدينة رام الله، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وقال الهلال الأحمر في بيان أصدره، إن طواقمه تعاملت مع ست إصابات بالرصاص المطاطي، ونقلت حالتين منها لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله للعلاج، إضافة إلى 12 إصابة بالغاز نقلت واحدة منها لمجمع فلسطين الطبي.

واقتحمت قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية حي المصايف في مدينة رام الله، وشهد محيط وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، ومقر وزارة المالية، تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال وآلياتها، وشرع الجنود بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المحال التجارية في الحي، واحتجزت العاملين فيها، واستولت على تسجيلات لكاميرات مراقبة خاصة بها.

وإثر اقتحام قوات الاحتلال، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، ووابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي تطور لاحق، منع جنود الاحتلال الصحفيين من تأدية عملهم، وطردوهم من المكان الذي تواجدوا فيه لتوثيق انتهاكاتهم.

هذا وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة، في بيت أمر، وأغلقت المحلات التجارية في المنطقة وأوقفت المركبات وفتشتها واعتلت سطح منزل بدران عوض.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام والصوت، باتجاه المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

يأتي ذلك في إطار حملة المطاردة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي للعثور على  منفذ عملية "بركان"، أشرف نعالوة من قرية شويكة قضاء طولكرم، والتي قتل فيها إسرائيليان، قبل نحو شهرين، بالإضافة إلى منفذ عملية إطلاق النار الليلة قبل الماضية قرب مستوطنة "عوفرا".

التعليقات