21/01/2019 - 12:58

بأمر من إردان: اقتحام المقاصد وحظر احتفالية اليوبيل الذهبي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة عناصر من جهاز الأمن العام (الشاباك) بعد ظهر اليوم الإثنين، مستشفى المقاصد في القدس المحتلة، وعلقت أمرا صادر عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، منعت بموجبه إقامة الفعالية التي كان من المقرر تنظيمها.

بأمر من إردان: اقتحام المقاصد وحظر احتفالية اليوبيل الذهبي

عناصر شرطة الاحتلال يقتحمون احتفالية المقاصد (ناشطون)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة عناصر من جهاز الأمن العام (الشاباك) بعد ظهر اليوم الإثنين، مستشفى المقاصد في مدينة القدس المحتلة، وعلقت أمرا صادر عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، منعت بموجبه إقامة الفعالية التي كان من المقرر تنظيمها على مسرح كلية المقاصد الخيرية احتفالا باليوبيل الذهبي بحجة رعايته من قبل السلطة الفلسطينية.

واقتحمت قوات الشرطة معززة بعناصر من الأمن قاعة الاحتفال في كلية مستشفى المقاصد، وطردت جميع الموجودين داخلها، ومنعوا إقامة الحفل، فضلا عن اعتقال عدد من الشبان بعد الاعتداء عليهم.

وتأتي الفعالية تحت رعاية رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس مستشفى المقاصد، ولتدشين عدد من الأقسام الجديدة التي تم تدشينها كما كان مقررا رغم حظر المراسيم الاحتفالية باليوبيل.

وشارك في المراسيم الاحتفالية التي تم حظرها، وزير الصحة جواد عواد، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ومحافظ القدس عدنان غيث، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ورئيس جمعية المقاصد الدكتور عرفات الهدمي، ولفيف من الشخصيات، وممثلي المؤسسات.

وتأتي الفعالية تحت رعاية رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس مستشفى المقاصد، ولتدشين عدد من الأقسام الجديدة.

 

التعليقات