26/02/2019 - 08:18

اعتقال 19 فلسطينيا بالضفة وتوغل محدود بغزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخلها اعتقال 19 فلسطينيا بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، حيث تم مصادرة مبالغ مالية تقدر بعشرات آلاف الشواقل.

اعتقال 19 فلسطينيا بالضفة وتوغل محدود بغزة

الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة (جيش الاحتلال)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخلها اعتقال 19 فلسطينيا بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، حيث تم مصادرة مبالغ مالية تقدر بعشرات آلاف الشواقل.

في قطاع غزة، توغلت عدة جرافات عسكرية، صباح اليوم الثلاثاء، بحماية من آليات الاحتلال شرقي بلدة بيت في أراضي المواطنين خارج السياج الأمني قرب "النصب التذكاري".

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المزارعين قرب موقع "صوفا" شرقي بلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 19 شابا بالضفة الغربية جرى تحويلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام (الشاباك)، إذ تنسب لهم شبهات حيازة وسائل قتالية وأسلحة والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين، كما تم مصادرة مبالغ مالية تقدر بعشرات آلاف الشواقل.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين خلال مداهمات في المحافظة، حيث   اقتحمت القوات بلدة عصيرة الشمالية، وشنت عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل، واعتقلت كلا من حمودة شولي، وفارس شولي، وبسام شولي، ومثنى شولي، ومحمد سوالمة.

كما اقتحمت بلدات تل وصرة وجماعين غرب وجنوب نابلس، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الأسير المحرر محمود نايف سلوادي من تل، وعصام وليد غانم من صرة.

واعتقلت قوات الاحتلال  خمسة مواطنين من محافظة طوباس، بعد مداهمة منازلهم. وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة لــ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت من طوباس سامر سميح صوافطة، وباسم ذيب صوافطة، ونجليه محمد وقسام صوافطة، كما اعتقلت من بلدة طمون جنوب المدينة، رايق صادق بشارات.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان، هم: الأسير المحرر محسن أسعد ثوابتة من بلدة بيت فجار، ويوسف كوازبة من منطقة المناورة، ومحمد جعفر دعدوع، وأكرم محمد دعدوع من بلدة الخضر، بعد اقتحام منازل ذويهم.

بينما في الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف، وقامت باعتقال طلال غنيمات واحمد سميح غنيمات من منزلهما في منطقة أبو شوك وصادرت ثلاث مركبات، كما تم اعتقال مواطنين من بلدة بيت عوا وقرية خرسا، كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا واعتقلت الشاب زيد نبيل المسالمة، وجرى اعتقال الطالب الجامعي معاذ يوسف محمد طبيش من خرسا والذي يدرس في جامعة أبو ديس

إلى ذلك، هددت قوات الاحتلال أهالي بلدة حزما قضاء القدس المحتلة، بتوزيعها منشورات تهديد في شوارع البلدة وعلى مداخلها، بحجة رشق سيارات المستوطنين بالحجارة.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة بأربعة جيبات عسكرية وعدد من الجنود المشاة، الذين قاموا بتفتيش السيارات والمارة، وسط إطلاق قنابل الصوت، وأغلقوا في وقت لاحق مدخل البلدة الرئيس ومنعوا المركبات والمواطنين من التنقل عبره.

 

التعليقات