07/03/2019 - 13:20

اتهام عرفات ارفاعية بقتل المجندة أوري انسباخر

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، للمحكمة المركزية في القدس، لائحة اتهام ضد عرفات ارفاعية (29 عاما) من الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث نسبت له تهم اغتصاب وقتل المجندة في الجيش الإسرائيلي، أوري أنسباخر (19 عاما، قبل حوالي شهر في

اتهام عرفات ارفاعية بقتل المجندة أوري انسباخر

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، للمحكمة المركزية في القدس، لائحة اتهام ضد عرفات ارفاعية (29 عاما) من الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث نسبت له تهم اغتصاب وقتل المجندة في الجيش الإسرائيلي، أوري أنسباخر (19 عاما، قبل حوالي شهر في غابات القدس.

ووفقا للائحة الاتهام التي أوردتها النيابة العامة في بيانها لوسائل الإعلام، فإن أوري أنسباخر، خرجت بساعات الصباح يوم 07.02.2019، إلى خدمتها المدنية في مركز "بعيليم" للأطفال وفتيان في ضائقة في منطقة عين يعيل في القدس، وبحوزتها أوراق للكتابة، إلى المكان وصل المتهم وهو من سكان الخليل، والذي دخل إلى البلاد بدون تصاريح، حيث لاحظ الضحية، وقرر أن يقتلها ذلك لأنها يهودية، وقام بضربها بعنف، بحسب زعم النيابة العامة.

وزعمت النيابة العامة، أن "الضحية حاولت مقاومته إلا أنّه قام بضربها بقوة، وقام بطعنها عدة مرات بكل أنحاء جسدها بالسكين، إذ تسببت طعنات السكين  بوفاتها"، وتدين النيابة العامة ارفاعية التي تتضمن الحمض النووي (DNA) الخاص به في مسرح الجريمة ، كذلك زعمت أنه تم العثور على السكين التي تم استخدامها في القتل، كذلك تم العثور على بطاقة الهاتف الخاصة بالضحية في محفظة المتهم، وهاتفها تمّ العثور عليه بداخل بئر قريب من مكان الجريمة، كذلك المتهم عرف تفاصيل عن الضحية خلال التحقيق معه مثل أنّها وصلت إلى المكان وهي تضع السماعات وبيدها أوراق للكتابة" وفقا للنيابة.

وأخطر جيش الاحتلال بهدم منزل عائلة ارفاعية، وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده قاموا، أمس الأربعاء، تسليم عائلة الرفاعية إخطارا حول نية الجيش هدم منزلها بغضون الأيام القريبة، مع إمهاله العائلة إمكانية للاستئناف على الأمر العسكري القاضي بهدم المنزل.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن ارفاعية، ربط نفسه بعملية القتل، وأعاد تمثيلَ خطوات "الجريمة"، في المنطقة الحرشية التي عثر فيها على الجثّة في وقت سابق.

ووفقا لما زعمت، فإن إعادة تمثيل الجريمة، أوضح أن ارفاعية قد اعتدى جنسيا على المجندة قبل أن يقتلها، ليتم العثور عليها فيها بعد مطعونة في منطقة الرقبة، بالإضافة إلى علامات عنف على جسدها.

وبحسب ادعاء جهاز الأمن العام (الشاباك)، فإن ارفاعية "غادر منزله في الخليل، ومعه سكين، وتوجه إلى قرية بيت جالا، وذهب إلى المنطقة الحرشية حيث رأى أوري، فهاجمها وقتلها".

 

التعليقات