23/04/2020 - 18:44

الصحة الفلسطينيّة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ الصباح

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، إنه لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ الإيجاز الصباحي.

الصحة الفلسطينيّة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ الصباح

(أ ب أ)

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، إنه لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ الإيجاز الصباحي.

وأوضح ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد في فلسطين، مساء اليوم، إن 450 عينة كانت قيد الفحص المخبري وخرجت نتائجها، وجميعها جاءت سلبية، فيما لا تزال 1500 عينة قيد الفحص المخبري، وستعلن نتائجها فور خروجها من المختبرات.

وفي رده على سؤال حول إجراءات الطوارئ والتخفيف منها، قال ملحم إن "الحياة ستسير بمواءمة، ولا نقول عودة الحياة إلى طبيعتها، لكن كل الدول تبحث عن مواءمة بين الحفاظ على التدابير الوقائية والاحترازية الصارمة، وبين إمكانية ضخ الحياة في شرايين الاقتصاد حتى لا تكون هناك مشكلات اقتصادية.

6 إصابات جديدة بكورونا ترفع الحصيلة إلى 480 (الإيجاز الصباحي لوزارة الصحة الفلسطينيّة)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، صباح اليوم، الخميس، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 480.

وأوضحت وزيرة الصحة مي كيلة، في الإيجاز الصحافي الصباحي حول آخر تطورات فيروس كورونا في فلسطين، اليوم الخميس، أن من بين الإصابات الست، ممرضا من الظاهرية يعمل في مستشفى المطلع، بالإضافة إلى خمس حالات سُجلت داخل مدينة القدس في مخيم شعفاط وحي الثوري وجبل المكبر.

وبينت أنه بتسجيل الإصابات الست الجديدة، ترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات في فلسطين إلى 480، ولفتت إلى انه تم تسجيل 5 حالات تعافٍ لمرضى في مركز التأهيل ببيت لحم ومركز حلحول، ما يرفع حالات التعافي إلى 92.

وقالت كيلة إن نسبة حالات التعافي من المصابين بالفيروس، تتواءم مع النسب العالمية، مشيرةً إلى أن وزارة الصحة تعقد اجتماعات أسبوعية مع منظمة الصحة العالمية ومراكز الأبحاث الوبائية في الصين للوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بكيفية مكافحة هذا الوباء.

وأوضحت الكيلة أن "عدد الحالات النشطة التي تخضع للمتابعة الصحية يبلغ 384 حالة، منها 250 حالة موجودة في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة، و134 حالة داخل مدينة القدس المحتلة".

ولفتت إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة في صفوف الكادر الطبي إلى ثمانية، بعد تسجيل إصابة الممرض من مستشفى المطلع، مشيرةً إلى أن نسبة الإصابة في صفوف العمال ومخالطيهم تبلغ 75% من مجمل الإصابات.

وبينت أن وزارة الصحة أجرت حتى اللحظة نحو 27 ألف فحص لتشخيص الإصابة بـالفيروس، لافتةً إلى أن 10318 مواطنا ومواطنة يخضعون للحجر المنزلي بمتابعة من وزارة الصحة.

بدوره، أعلن المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، أن الإيجاز الصحافي اليومي خلال شهر رمضان المبارك سيكون في تمام الساعة الخامسة مساءً، وسيقتصر على إيجاز واحد فقط.

التعليقات