25/04/2020 - 20:09

الاحتلال يصيب شابين من كفر قدوم ويستهدف مزارعين من خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، النار على مظاهرة كفر قدوم وأصابت فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

الاحتلال يصيب شابين من كفر قدوم ويستهدف مزارعين من خان يونس

(أ ب أ)

أطلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، النار على مظاهرة كفر قدوم وأصابت فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن "جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة، وأطلقوا وابلا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي أحدهم في الرقبة، والآخر في الوجه، نقلا إلى مستشفى درويش نزال".

وفي وقت سابق من صباح اليوم السبت، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص على مزارعين فلسطينيين، في مشهد بات اعتياديًا لاستهداف الاحتلال للأراض الزراعيّة جنوبي قطاع غزّة شرقي مدينة خان يونس.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمترسة خلف الشريط الحدودي الفاصل بين الأراض المحتلة عامي 1967 و1948، أطلقت النار على المزارعين والأراض الزراعية شرقي خان يونس، دون تسجيل إصابات بين صفوف المزارعين، الذين أُجبروا على مغادرة أراضيهم، خوفًا من الإصابة بنيران الاحتلال.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين في الأراض الزراعية الحدودية شمال وشرقي القطاع، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها.

التعليقات