04/06/2020 - 17:46

5 إصابات جديدة بكورونا في برطعة وغزة

سجّلت الأراضي الفلسطينيّة، اليوم، الخميس، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، منها ثلاث إصابات في جنين وإصابتان في قطاع غزّة.

5 إصابات جديدة بكورونا في برطعة وغزة

طوابير انتظار لعبور حاجز الاحتلال المؤدي إلى الحرم الإبراهيمي (أ ب أ)

سجّلت الأراضي الفلسطينيّة، اليوم، الخميس، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، منها ثلاث إصابات في جنين وإصابتان في قطاع غزّة.

ويرتفع بهذا عدد المصابين في المناطق التابعة للسلطة الفلسطينيّة إلى 640 حالة.

وأكدت وزيرة الصحة في حكومة رام الله، مي كيلة، في بيان صدر عنها، تسجيل ثلاث إصابات في بلدة برطعة جنوب غرب مدينة جنين، وهم أطفال المواطنة التي أعلن عن إصابتها بالفيروس أمس، وأعمارهم (2 و5 و6 سنوات).

وأضافت أن الإصابة الرابعة هي لمواطنة (63 عاما) من قطاع غزة، مضيفة أنه تم تسجيل حالة تعافٍ واحدة لمريض من بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل، ما يرفع حصيلة حالات التعافي إلى 532 حالة.

بينما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحّة في قطاع غزّة، أشرف القدرة، مساء الخميس، تسجيل إصابة جديدة لأحد المحجورين.

وأصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس الأربعاء، مرسوما رئاسيا، بتمديد حالة طوارئ، لمدة 30 يوما إضافية، لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الرئيس عباس "أصدر مرسوما بإعلان حالة الطوارئ من جديد، يبدأ بتاريخ 4 حزيران/ يونيو الجاري، ولمدة 30 يوما، لمواجهة استمرار تفشي كورونا".

وبإعلان عباس، تدخل أراضي السلطة الفلسطينية شهرها الرابع في حالة الطوارئ، التي بدأت في الثالث من آذار/ مارس الماضي، عقب الإعلان عن اكتشاف حالات مصابة بكورونا في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

ووفقًا للحصيلة التي أوردتها كيلة، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، فإن عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا هو 104، منها 23 حالة في القدس وضواحيها، و13 في الخليل، و16 في قلقيلية، و4 إصابات في جنين و48 حالة في قطاع غزة.

التعليقات