17/06/2020 - 19:40

الصحة الفلسطينيّة: 35 إصابة جديدة بكورونا خلال اليوم

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل (ترقوميا، وبيت كاحل، وحلحول، ومدينة الخليل)، إضافة إلى إصابة جديدة في رام الله، ما يرفع عدد الإصابات منذ الصباح إلى الآن 35

الصحة الفلسطينيّة: 35 إصابة جديدة بكورونا خلال اليوم

أرشيفية (وفا)

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل (ترقوميا، وبيت كاحل، وحلحول، ومدينة الخليل)، إضافة إلى إصابة جديدة في رام الله، ما يرفع عدد الإصابات منذ الصباح إلى الآن 35 إصابة، بينها 33 في محافظة الخليل، وإصابتان في محافظة رام الله والبيرة.

وبعد تسجيل الإصابات الـ35 الجديدة، ترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين بالفيروس في فلسطين إلى 735 مصابا.

وعلى صلة، سلم الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية معدات حماية شخصية ومواد طبية، اليوم الأربعاء، إلى شبكة مستشفيات القدس الشرقية لدعم الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا. وجرى تسليم المساعدات في مستشفى أوغستا فيكتوريا "المطلع".

وقالت وزيرة الصحة إن 74 إصابة بفيروس كورونا ظهرت بعد أخذ أكثر من ستة آلاف عينة في محافظات الضفة الغربية، خلال العشرة أيام الماضية.

وأضافت أن "الحالة الوبائية بدأت تعود من جديد وهي عبارة عن حالات مخالطة لعمال أو لأهلنا من عام 1948 بشكل أساسي، فخلال الـ24 ساعة الماضية ظهرت 46 إصابة".

وتترأس الكيلة مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا طارئا للجنة كورونا لدراسة مستجدات الوضع الوبائي في فلسطين، عقب تسجيل 35 إصابة جديدة منذ صباح اليوم في محافظتي الخليل، ورام الله والبيرة.

التعليقات