25/06/2020 - 09:19

تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا بالخليل ونابلس وبيت لحم

أعلنت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية، مي الكيلة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في محافظات الخليل ونابلس وبيت لحم.

تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا بالخليل ونابلس وبيت لحم

افتتاح قسم كورونا في مستشفى دورا الحكومي (وفا)

أعلنت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية، مي الكيلة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في محافظات الخليل ونابلس وبيت لحم.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة وأوضحت الكيلة في بيان صحفي أن 23 إصابة سجلت في محافظة الخليل، و10 إصابات في بيت لحم، وإصابة في نابلس.

ولفتت النظر إلى أنه من بين المُصابين رضيع عمره 40 يوما، منوهة إلى أن 4 مصابين بالفيروس يمكثون في العناية المكثفة.

وبينت الوزارة أن مجمل الإصابات في فلسطين بلغ 1568، تماثل منهم للشفاء 616، وتوفي منهم 5، فيما بلغت الحالات النشطة 947.

وأجرت وزارة 2400 فحص لاكتشاف كورونا في مختلف المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية، ومن المتوقع صدور النتائج في الساعات المقبلة.

وأعلنت محافظة نابلس عن اكتشاف إصابة جديدة بفيروس كورونا لمريض كان يتلقى العلاج في المستشفى الوطني الحكومي بالمدينة.

وقالت محافظة نابلس في بيان لها إنه تم تسجيل إصابة جديدة في محافظة نابلس بفيروس كورونا، وهو مخالط لمصاب سابق. وكان المريض يتلقى العلاج قبل اكتشاف الإصابة في المستشفى الوطني، وإن هنالك ترتيبات في المستشفى يشرف عليها فريق متخصص.

وأكدت المحافظة أن حالة المصاب الصحية بسبب الإصابة بحاجة إلى متابعة حيث سيتم تحويله إلى المستشفى العسكري.

ويأتي الارتفاع في الإصابات وسط استمرار تنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها السلطة الفلسطينية والتي أبرزها: إغلاق جميع قاعات الأفراح والمناسبات في مختلف المحافظات ومنع التجمهر، تعليق صلاة وخطبة الجمعة في جميع المساجد، فرض الإغلاق على محافظة الخليل لمدة 5 أيام.

وقال محافظ بيت لحم، كامل حميد "إننا قد نضطر لاتخاذ إجراءات مشددة في المحافظة، في حال ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا".

وأضاف حميد أن الأوضاع في المحافظة تنذر بالخطر، في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس، كما حدث في مخيم العزة شمالا، مضيفا أن ما يجري الآن يستدعي أن نكون على حذر واستعدادا لاتخاذ مزيد من الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الفيروس.

وجدد حميد التأكيد على ضرورة تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بإيقاف المناسبات والأفراح والتجمعات، مشيرا إلى أنه تم تكليف الشرطة بمتابعة الأمر وملاحقة المخالفين.

التعليقات