21/10/2020 - 11:10

الاحتلال يعتبر كتلة "القطب" الطلابية "إرهابية" ويعلن ملاحقة ناشطيها

اعتبر جيش الاحتلال أن كتلة "القُطب" الطلابيّة التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنها تنظيم "غير مشروع وإرهابي".

الاحتلال يعتبر كتلة

صورة من صفحة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (فيسبوك)

اعتبر جيش الاحتلال أن كتلة "القُطب" الطلابيّة التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنها تنظيم "غير مشروع وإرهابي".

وكان قد وقّع قائد المنطقة الوسطى العسكرية، تامير يدعي، في شهر آب/ أغسطس 2020، على قرار يعتبر بموجبه "كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (القطب) غير مشروعة - وتنظيم إرهابي" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأصدرت قيادة قوات الاحتلال في المنطقة الوسطى، بيانا، قالت فيه إن "كتلة القطب هو الذراع الطلابي لما يسمى ‘الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين‘ وهي منظمة إرهابية قامت على مدى سنوات، بأعمال تخريبية كانت سببًا في قتل العديد من المواطنين الإسرائيليين، بما في ذلك اغتيال الوزير الراحل رحبعام زئيفي في عام 2001".

من نشاط ميداني للحركة في إحدى الجامعات الفلسطينية (فيسبوك)

ويُذكر أن كتلة "القُطب" حركة طلابية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتخوض انتخابات الكتل الطلابية في مجالس الطلبة بمختلف الجامعات الفلسطينية، وتستمد شرعيتها من جمهور الناخبين الطلاب في الجامعات وتتمثل في عدد من المقاعد.

وجاء في إعلان جيش الاحتلال أن هذا "الإعلان الجديد يعد خطوة إضافية مهمة في حملات قوات الأمن ضد الأهداف الإرهابية، وبالتالي يسمح بتعزيز الحملات في مجال إنفاذ القانون وأنشطة مكافحة الإرهاب ضد كتلة القطب ونشطاء تابعين لها".

ويُذكر أن "فيسبوك" حذفت صفحة الكتلة السابقة، وفتحت الحركة صفحة أخرى وقالت من خلالها إننا "نود إعلامكم إن هذه هي الصفحة الرسمية بعد حذف الصفحة الاحتياطية السابقة بسبب سياسة ‘فيسبوك‘ وبدون سابق إنذار. وعليه نؤكد لكم على استمرارنا في عمليتنا النقابية على أكمل وجه ولن تثنينا سياسة ‘فيسبوك‘ المتبعة تجاه المحتوى الفلسطيني ككل".

التعليقات