28/10/2020 - 09:35

مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من الشبان بينهم طفل، فيما اندلعت موجهات في أكثر من منطقة، وألقى شبان عبوة متفجرة على مستوطنة قرب رام

مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال بالخليل (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من الشبان بينهم طفل، فيما اندلعت موجهات في أكثر من منطقة، وألقى شبان عبوة متفجرة على مستوطنة قرب رام الله.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات واقتحامات بالضفة تخللها اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الطفل رؤوف خويص من بلدة الطور، كما اقتحمت القوات بلدة العيسوية وتمركزت في حي الشهيد محمد عبيد، واعتقلت الشابين مصطفى ثائر محمود وحمزة أبو ريالة، بعد تفتيش منزليهما في البلدة.

واندلعت مواجهات في حي عبيد ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة صوب جنود الاحتلال الذين أطلقوا القنابل الغازية والصوتية.

بينما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رشيد راسم حمايل بعد مداهمة منزله في قرية كفر مالك، واندلعت على إثرها مواجهات وصفت بالعنيفة.

واستهدف شبان مستوطنة "بسجوت" المقامة على أراضي مدينة البيرة بعبوات متفجرة محلية الصنع.

وانتشرت قوات كبيرة لجيش الاحتلال فجرا في محيط المستوطنة، وشرعت بأعمال تمشيط واسعة في المنطقة.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المهندس عزالدين محمود مرعي من قراوة بني حسان.

أما في محافظة جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة جبع جنوب جنين، وأصيب على إثرها عدة المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

وأفاد شهود عيان بإصابة العديد من المواطنين بالاختناق بالغاز بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة وتفتيش عدة منازل فيها، عرف من أصحابها الأسيران أحمد فايز سلاطنة، وعيد محمد حمامرة.

ورصد تقرير حقوقي ارتكاب قوات الاحتلال 1575انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس خلال سبتمبر الماضي 307 اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس 395 حاجزا.

ورصد التقرير 94 مداهمة لمنازل تعود لفلسطينيين، واستشهاد مواطنين اثنين وجرح 66 آخرين بنيران قوات الاحتلال، واعتقال344 مواطنا، واحتجزت 33 آخرين.

التعليقات