23/11/2020 - 06:35

فرض قيود صارمة على احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم

الصحة الفلسطينية توصي بأن يقتصر حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة المهد على 50 شخصا، مع إغلاق مطاعم المنطقة في الساعة التاسعة مساء طوال موسم عيد الميلاد، ما يشكل ضربة أخرى لاقتصاد المدينة

فرض قيود صارمة على احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم

إضاءة شجرة عيد الميلاد في بيت لحم، العام الماضي (أرشيف)

تعتزم السلطة الفلسطينية، إثر توصية وزارة الصحة، فرض قيود صارمة على احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويحضر هذه الاحتفالات الآلاف من جميع أنحاء العالم، لكن هذا العام، أوصت وزارة الصحة الفلسطينية بأن يقتصر حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة المهد على 50 شخصا، مع إغلاق مطاعم المنطقة في الساعة التاسعة مساء طوال موسم عيد الميلاد.

وذكرت الوزارة في توصياتها أن الفعاليات الدينية عشية عيد الميلاد "يجب أن يكون عدد الحاضرين فيها محدودا."

ويعتمد اقتصاد بيت لحم، المدينة المكتظة بالفنادق ومحال بيع الهدايا والمطاعم، على موسم عيد الميلاد بشكل كبير. وسيوجه إلغاء أو تقليص الاحتفالات ضربة أخرى لاقتصاد المدينة، الذي تضرر بالفعل بشدة جراء أزمة فيروس كورونا هذا العام.

ومن المتوقع أن يتخذ المسؤولون الفلسطينيون قرارًا نهائيًا بشأن احتفالات عيد الميلاد خلال الأيام المقبلة.

وتشهد الضفة الغربية ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بالفيروس، في حين تخفف إسرائيل ببطء تدابير الإغلاق الثاني، المفروضة منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، للسيطرة على تفشي المرض.

وسجّلت الضفة الغربية والقدس المحتلّتين، وقطاع غزة المحاصر، أمس، 16 وفاة و و1560 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، و784 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة.

التعليقات