07/12/2020 - 14:27

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 6 أسرى محررين بالقدس

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية تحت حماية قوات الاحتلال التي اعتقلت 6 أسرى محررين من بلدات أبو ديس والعيزرية وشعفاط في مدينة القدس المحتلة.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 6 أسرى محررين بالقدس

مستوطنون يقتحمون الأقصى (فيسبوك)

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية تحت حماية قوات الاحتلال التي اعتقلت 6 أسرى محررين من بلدات أبو ديس والعيزرية وشعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف أن 86 مستوطنا بينهم 40 طالب معاهد يهودية اقتحموا ساحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية.

وتركزت الاقتحامات في منطقة مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، وأدى خلالها المستوطنون طقوسا تلمودية استفزازية وتقلوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وأغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة بعد انتهاء الاقتحامات، فيما واصلت إخلاء المنطقة الشرقية ومنطقة مصلى باب الرحمة خلال فترة اقتحامات المستوطنين.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية تقوم بها جماعات المستوطنين تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال قد مددت الشهر الماضي للمستوطنين نصف ساعة إضافية ضمن اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلا من الساعة 1:30.

وحذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري من خطورة الطلب الذي تقدمت به الجماعات المتطرفة مؤخرا من حكومة الاحتلال لبناء مدرسة تلمودية في الساحة الشرقية للأقصى، بهدف وضع موطئ قدم فيها بعدما فشلوا في السيطرة على باب الرحمة وتحويله إلى كنيس.

ونبه الشيخ صبري الى أن الاحتلال يحاول سلب صلاحيات الأوقاف في الأقصى والسيطرة تدريجيا على المدينة المقدسة، مضيفا أن سياسة التقسيم الزماني والمكاني التي يحاول الاحتلال فرضها بدأت منذ عشرات السنوات لكن تصدي المقدسيين وأهل الداخل المحتل لذلك المخطط منع فرض سياسة الاحتلال على القدس.

الاحتلال يعتقل 6 أسرى محررين من القدس

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، 6 أسرى محررين من بلدات أبو ديس والعيزرية وشعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت نادي الأسير أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدتي أبو ديش والعيزرية، وشنت حملات دهم وتفتيش لعدد من منازل الأسرى المحررين.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من الأسرى المحررين: محمد صالح محسن، ورائد ربيع، ووليد شرف، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها في بلدة أبو ديس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين محمد أحمد شطارة، ومحمد خليل فرعون، عقب دهم منزليهما في العيزرية.

كذلك اقتحم جنود الاحتلال عددا من المحال التجارية في بلدة العيزرية وفتشت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة وصادرت عددا منها.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأسير المحرر عبد الناصر عودة، وذلك بعد اعتراض سيارته في بلدة شعفاط.

التعليقات