08/12/2020 - 10:07

اعتقالات بالضفة والقدس وهدم منشآت بالمغير

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما هدمت قوات الاحتلال بركسا واستولت على خيمة في منطقة القبون شرق قرية المغير قضاء رام الله.

اعتقالات بالضفة والقدس وهدم منشآت بالمغير

هدم ومصادرة منشآت فلسطينية (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما هدمت قوات الاحتلال بركسا واستولت على خيمة في منطقة القبون شرق قرية المغير قضاء رام الله.

وأفاد إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 17 موطنا من الضفة المحتلة بعد مداهمة منازلهم، بينهم النائب في المجلس التشريعي خالد طافش، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا، إن قوات الاحتلال داهمت المنطقة المذكورة، وهدمت بركس أغنام، واستولت على خيمة، تعودان للمواطن حسن أبو الكباش.

في محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، واعتقلت المواطن نضال عاطف أبو رميلة، عقب مداهمة منزله.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد الكوني في منطقة رفيديا، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع ساكنيه.

وفي محافظة جنين، احتجزت قوات الاحتلال الطفل عبد الكريم سمودي من بلدة اليامون واقتادته إلى معسكر سالم، قبل أن تخلي سبيله لاحقا.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا، ما أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق الاحتلال قنابل الغاز السام.

كما ونصبت حواجز عسكرية بين بلدتي يعبد وعرابة، وفي محيط قرية الجلمة شمال شرق جنين.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رياض عبدة، من بلدة كفر نعمة، علما أنه والد الأسير قصي عبدة.

ومن محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين يحيى ويوسف نسيم المقيطي، بعد دهم وتفتيش منزل ذويهما في مخيم عقبة جبر.

بينما في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود رائد عصافرة من بلدة بيت كاحل، والشاب عبد الله سمير الرجبي، بعد تفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت أمر الطالبين مجدي مرشد زعاقيق، وإبراهيم رامي زعاقيق ونقلتهما إلى معسكر "عصيون".

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبيدة غازي عادي خلال مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت أمر، وأقدمت على كسر الباب الرئيسي، ما أدى إلى إصابة زوجته برضوض وكدمات بعدما سقط الباب عليها خلال محاولتها فتحه للجنود لتجنب كسره.

واقتحمت قوات الاحتلال مطبعة "ارشيد" وعاثوا بمحتوياتها خرابا، واستولوا على صور ابني صاحب المطبعة، الشهيدين دانية وعدي جهاد حسين ارشيد، اللذان استشهدا في انتفاضة القدس.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خالد ذويب، من بلدة زعترة شرق بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه، فيما سلّمت نجله مصعب بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

ومن قرية حرملة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد الله عوض عبيات، وإسماعيل خليل الزير، وحمزة طالب أبو دية، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، وشرعت بتفتيش عدد من المنازل، واندلع على إثرها مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام بكثافة بين مساكن المواطنين، ما أدى لاختناق عشرات المواطنين بالغاز السام.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد وليد الرجبي بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في حي البستان في بلدة سلوان.

التعليقات