03/02/2021 - 21:10

لجنة الانتخابات الفلسطينية تؤكد حق المقدسيين بالترشح والاقتراع

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على حق المواطنين الفلسطينيين من سكان مدينة القدس المحتلة، بالترشح والاقتراع في الانتخابات الفلسطينية 2021

لجنة الانتخابات الفلسطينية تؤكد حق المقدسيين بالترشح والاقتراع

(أرشيفية)

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على حق المواطنين الفلسطينيين من سكان مدينة القدس المحتلة، بالترشح والاقتراع في الانتخابات الفلسطينية 2021.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان لها "المواطنين من حملة الهوية الزرقاء المقيمين في القدس يحق لهم الاقتراع والترشح دون اشتراط تسجيلهم".

وأضافت "المقدسيون المقيمون خارج القدس ويرغبون بالاقتراع في المحافظات الأخرى، عليهم التسجيل في أحد مكاتب المناطق الانتخابية حتى يوم 16 شباط/ فبراير الجاري".

وترفض إسرائيل أي مظهر سياي للفلسطينيين في القدس، لكنها لم تكشف عن موقفها حيال عقد انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو المقبل، والرئاسة في 31 تموز/ يوليو القادم.

وتشير التقديرات إلى نحو 340000 فلسطيني يعيشون في القدس الشرقية المحتلة.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد إشتية، أن الحكومة ستطلب رسميا من إسرائيل عدم عرقلة الانتخابات القدس الشرقية؛ فيما لم تعلق إسرائيل رسميا على أقواله.

وشارك الفلسطينيون من سكان القدس الشرقية في الانتخابات الفلسطينية التي جرت في الأعوام 1996 (تشريعية) و2005 (رئاسية) و2006 (تشريعية).

التعليقات