11/02/2021 - 21:11

الصحة الفلسطينية: معدل المناعة المجتمعية لفيروس كورونا بلغ 40%

أظهرت نتائج "الدراسة الوطنية الخاصة بقياس المناعة المجتمعية بخصوص فيروس كوفيد 19 في المجتمع الفلسطيني"، أن معدل المناعة للفيروس في المجتمع الفلسطيني بلغ 40% (39% في الضفة الغربية و41% في قطاع غزة). وأعدت الدراسة وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع منظمة الصحة

الصحة الفلسطينية: معدل المناعة المجتمعية لفيروس كورونا بلغ 40%

حملة تطعيم في رام الله (وفا)

أظهرت نتائج "الدراسة الوطنية الخاصة بقياس المناعة المجتمعية بخصوص فيروس كوفيد 19 في المجتمع الفلسطيني"، أن معدل المناعة للفيروس في المجتمع الفلسطيني بلغ 40% (39% في الضفة الغربية و41% في قطاع غزة).

وأعدت الدراسة وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمعهد الوطني للصحة العامة، فيما نفذت في الضفة الغربية وقطاع غزة على عينة ممثلة من المجتمع الفلسطيني بلغت 6136 شخصا (ذكورا وإناثا) تم اختيارهم من قبل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

واعتمدت الدراسة على قياس الأجسام المضادة لفيروس "كورونا" من خلال سحب عينات دم من الأفراد في العينة الأسرية.

وقد عرض مدير عام المهن الطبية المساندة أسامة النجار، ومديرة المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة رند سلمان، نتائج الدراسة.

يذكر أن الدراسة قدمت إجابات واضحة عن عدد هام من الأسئلة المتعلقة بـ"كوفيد19" في فلسطين، أهمها: قياس مستوى المناعة لدى أبناء المجتمع الفلسطيني، بغض النظر عن الأعراض السريرية، وتحديد معدلات العدوى، ونسبة المصابين ولكن دون أعراض.

التعليقات