14/02/2021 - 17:10

فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، المحكمة الجنائية الدولية بسرعة إعلان فتح تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الفلسطينيين

فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال

(أ ب)

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، المحكمة الجنائية الدولية بسرعة إعلان فتح تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الفلسطينيين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "السلطات الإسرائيلية والمستوطنين يصعدون من اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، لتحقيق هدفهم في تهويد القدس وعزلها بالكامل عن محيطها الفلسطيني".

وأشارت إلى أن "إسرائيل تسعى لضم المناطق المصنفة (ج) الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية حسب اتفاق أوسلو، وتفريغها بالكامل من أي وجود فلسطيني وطني وإنساني".

وحذرت الخارجية الفلسطينية من "التعامل مع هذه الاعتداءات كأمور باتت مألوفة واعتيادية، دون الأخذ بعين الاعتبار حجم الألم والمعاناة التي تتكبدها الأسر الفلسطينية".

ودعت "المجتمع الدولي والمنظمات الأممية الحقوقية لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لوقف الاعتداءات فورا وفرض عقوبات رادعة على إسرائيل".

ومما يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت قرارا يوم 5 شباط/ فبراير الجاري، يقضي بأن المحكمة لها ولاية قضائية على الأراضي المحتلة عام 1967 وهي قطاع غزة والضفة بما فيها القدس الشرقية، ما يمهد الطريق للتحقيق في جرائم حرب فيها.

التعليقات