16/02/2021 - 10:40

اعتقالات بالضفة طالت قيادات من حماس

أفاد نادي الأسير بمداهمات الاحتلال مناطق مختلفة بالضفة واقتحام منازل العديد من المواطنين والعبث بمحتوياتها بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما تم اعتقال 12 مواطنا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

اعتقالات بالضفة طالت قيادات من حماس

اقتحامات ليلية بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من المواطنين بينهم قيادات من حماس من نابلس.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات الاحتلال مناطق مختلفة بالضفة واقتحام منازل العديد من المواطنين والعبث بمحتوياتها بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما تم اعتقال 12 مواطنا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واعتقلت قوات الاحتلال القياديين في حركة حماس النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور والشيخ الأسير المحرر عدنان عصفور.

وأفاد نادي الأسير، أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الغربية بنابلس وتمركزت في محيط مكتب الصحة بالمخفية واعتقلت القيادي والأسير المحرر عدنان عصفور.

كما واقتحمت قوات الاحتلال حي المعاجين واعتقلت القيادي والنائب في المجلس التشريعي ياسر منصور.

وخلال مداهماتها بنابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب مهدي حشاش في قرية روجيب وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته، كما وداهمت بلدة سالم وسهل بلاطة.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال قبل أيام، القيادين في حركة حماس الشيخ خالد الحاج والشيخ عبد الباسط الحاج، من جنين.

ويلاحق الاحتلال قيادات حركة حماس ونوابها في الضفة الغربية، ويوجه لهم تهديدات في ظل المساعي لتحقيق الوحدة الفلسطينية، والاتفاق على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

وفي محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة، بعد اقتحام قوات الاحتلال بمشاركة أفراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني للمخيم. أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما اقتحمت القوات بلدة الدوحة المقابلة للمخيم وأقاموا الحواجز العسكرية المفاجئة واقتحموا بشكل واسع العديد من المنازل بعد تفجير مداخلها وأجروا بداخلها تفتيشات دقيقة.

واعتدى جنود الاحتلال على المواطنين وأجبروهم على الخروج من المنازل أثناء تفتيشها بشكل عنيف وتخريب المحتويات بشكل متعمد.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد وبلدات أخرى ، ونفذت عمليات تفتيش واسعة داخل المنازل وعبثت بمحتوياتها قبل أن تعتقل محمد حامد، عبدالله حامد، طارق حامد، وعبد الرحمن حامد، ومهند الطويل، ومحمد فارس، ورأفت أبو شقرة، وأحمد عياد.

التعليقات