19/02/2021 - 14:45

غزة: الاحتلال يستهدف مزارعين قرب خان يونس ويُغرق مئات الدونمات

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مزارعين غزيين بالرصاص وهم في الأراضي الزراعية الحدودية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة المُحاصر.

غزة: الاحتلال يستهدف مزارعين قرب خان يونس ويُغرق مئات الدونمات

(وفا)

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مزارعين غزيين بالرصاص وهم في الأراضي الزراعية الحدودية شرق مدين خان يونس، جنوب قطاع غزة المُحاصر.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية والدبابات خلف الشريط الحدودي شرق خانيونس أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين في منطقة الفخاري شرق المدينة، وأجبرتهم على ترك أراضيهم الزراعية.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنعهم من الوصول إليها لزراعتها أو فلاحتها.

وفي سياق ذي صلة، أغرقت قوات الاحتلال، اليوم، مئات الدونمات الزراعية، بفتحها عبارات مياه الأمطار لليوم الثاني على التوالي شرق غزة.

ونقلت "وفا" عن مزارعين، قولهم إن قوات الاحتلال فتحت عبارات مياه الأمطار شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إغراق مئات الدونمات الزراعية شرق حيي الزيتون والشجاعية شرق المدينة، إضافة إلى إغراق عشرات الدونمات الزراعية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتكبد المزارعون خسائر مادية فادحة بعد أن غمرت مياه العبارات أراضيهم الزراعية.

التعليقات