08/03/2021 - 19:21

مساءلة قانونيّة بحقّ مدراس قد تتّبع أي منهاج غير فلسطينيّ بالقدس المحتلّة

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن أي "مدرسة قد تتساوق مع محاولات إحلال أي منهاج أو نظام غير فلسطيني في المدارس الأهلية والخاصة في القدس" المحتلة؛ ستُساءَل قانونيًّا وإداريًّا.

مساءلة قانونيّة بحقّ مدراس قد تتّبع أي منهاج غير فلسطينيّ بالقدس المحتلّة

تظاهرة ضد تطبيق المناهج الإسرائيلية في مدارس القدس (أ.ب.أ)

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن أي "مدرسة قد تتساوق مع محاولات إحلال أي منهاج أو نظام غير فلسطيني في المدارس الأهلية والخاصة في القدس" المحتلة؛ ستُساءَل قانونيًّا وإداريًّا.

وجدّدت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الإثنين، رفض أي محاولة للتساوق مع أي مخططات لتمرير أو اعتماد أي منهاج غير فلسطيني في مدارس القدس.

وأكدت أنها "لن تتردد في التعامل بحزم مع أي مدرسة قد تتساوق مع محاولات إحلال أي منهاج أو نظام غير فلسطيني في المدارس الأهلية والخاصة في القدس، بما قد يقتضيه ذلك من مساءلة قانونية وإدارية، بحكم ما ينطوي عليه من مخاطر وطنية وتربوية وقانونية".

وذكرت أن "تكامل الأطراف الفلسطينية ذات العلاقة عزّز وحدة الموقف التربوي والوطني وصلابته، صونا لحقوق أبنائنا وللهوية والرواية الوطنية، ولنظام امتحان الثانوية العامة، رغم كل محاولات سلطة الاحتلال في القدس، حيث نشهد محاولات جديدة لاستدراج بعض المدارس المقدسية لتبني أنظمة تعليم ومناهج غير فلسطينية".

وطالبت الوزارة مؤسسات المجتمع المدني باتخاذ موقف من المحاولات المتكررة لاستهداف التعليم الفلسطيني في القدس المحتلة، وبتقديم كل دعم لإسناد جهدها والمجتمع المقدسي للحفاظ على التعليم الفلسطيني في المدينة.

كما أكدت أنها "لن تدخر أي جهد بالتعاون مع أولياء الأمور والأغلبية الساحقة من إدارات المدارس الأهلية والخاصة لوأد أي محاولة للالتفاف على منهاجنا الوطني، واعتزازها بمواقف أولياء الأمور ومعظم المدارس المقدسية انتصارا لحق أطفال القدس في دراسة منهاجهم الوطني، والالتزام بنظام التعليم الفلسطيني وبمكوناته كافة".

التعليقات