11/03/2021 - 11:12

حالتا وفاة بكورونا بغزة والصين تتبرع بـ100 ألف جرعة لقاح للفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن تسجيل حالتي وفاة و69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، كما أعلنت عن تبرع الصين 100 ألف جرعة من لقاح كورونا ستصل قريبا، بحسب وزيرة الصحة

حالتا وفاة بكورونا بغزة والصين تتبرع بـ100 ألف جرعة لقاح للفلسطينيين

الفلسطينيون بانتظار لقاحات كورونا (أ.ب)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن تسجيل حالتي وفاة و69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، كما أعلنت عن تبرع الصين 100 ألف جرعة من لقاح كورونا ستصل قريبا، بحسب وزيرة الصحة مي الكيلة.

وذكرت الصحة في القطاع في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في غزة، أنه تم إجراء 2220 فحصا مخبريا خلال ال 24 ساعة الماضية، وأشارت إلى تعافي 77 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 56727 إصابة، فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 2000 حالة، واجمالي المتعافين 54163 حالة، وإجمالي الوفيات 564 حالة وفاة.

وأوضحت أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 71 حالة، منها 44 حالة خطيرة وحرجة.

إلى ذلك، أكدت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية، مي الكيلة، أن وزارة الصحة ستتسلم قريبا 100 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا، بتبرع من جمهورية الصين.

وأضافت الكيلة، في تصريحات لوسائل الإعلام، اليوم الخميس، أن "هذا التبرع من الأصدقاء في الصين سيساعدنا في البدء بتنفيذ حملة التطعيم في فلسطين"، شاكرة الصين على تبرعها السخي، وجهود السفير فريز مهداوي، وجهود سفير الصين قواه وي لتوفير هذه اللقاحات.

وتابعت أن "لقاحات من مؤسسة كوفاكس ستصل قريبا، بعد التواصل من أعلى المستويات من وزارة الصحة بشكل مكثف مع منظمة الصحة العالمية، وسيلي هذه اللقاحات مجموعة من اللقاحات التي تعاقدت لشرائها وزارة الصحة مع الشركات المصنعة للقاح".

وأشارت الكيلة إلى أن وزارة الصحة أطلقت يوم أمس المنصة الإلكترونية للتسجيل لمطعوم كوفيد 19، وأصبح بإمكان المواطنين الدخول والتسجيل لتلقي اللقاح لمن يرغب، وسيكون اللقاح مجانيا واختياريا.

التعليقات