23/03/2021 - 10:09

مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات ببعض المناطق أسفرت عن إصابة العديد بحالات اختناق جراء قنابل الغاز الذي أطلقها جنود

مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اقتحامات ليلية في الخليل (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات ببعض المناطق أسفرت عن إصابة العديد بحالات اختناق جراء قنابل الغاز الذي أطلقها جنود الاحتلال.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سالم حسين سالم دويكات من بلدة بيتا جنوب المدينة خلال الأحداث التي شهدها جبل العرمة فجرا.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل الشابين أمير قنداح وأحمد أبو شخيدم بالقرب من مستوطنة "نحائيل" قرب المدينة.

ومن محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة حلحول.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مهيب كرجة على حاجز عسكري على مدخل البلدة.

كما احتجزت قوات الاحتلال الفتاة سجى برقان، قرب المسجد الإبراهيمي لأكثر من ساعة قبل الإفراج عنها.

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رائد ناجح أبو علي من منزله في عناتا.

ورصد تقرير نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت 445 مواطنا فلسطينيا خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس 353 اقتحاما.

اقرأ/ي أيضًا | مواجهات قرب نابلس تسبق اقتحام المستوطنين لجبل العرمة

التعليقات