31/03/2021 - 10:04

الكيلة: هناك انخفاض بأعداد الوفيات ونسبة إشغال المستشفيات

قالت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية د. مي الكيلة، إن الحالة الوبائية اصبحت تبشر بخير وخاصة بعد انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن المنحنى الوبائي لم يتسطح بعد، ولكنه آخذ بالنزول، مشددة على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الصحية

 الكيلة: هناك انخفاض بأعداد الوفيات ونسبة إشغال المستشفيات

تزويد مستشفيات بالضفة بأجهزة تنفس اصطناعي (وفا)

قالت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية د. مي الكيلة، إن الحالة الوبائية اصبحت تبشر بخير وخاصة بعد انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن المنحنى الوبائي لم يتسطح بعد، ولكنه آخذ بالنزول، مشددة على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية.

وأعلنت وزيرة الصحة عن وصول 25 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، وهي الدفعة الأولى التي تصل من أصل 2 مليون جرعة اشترتها الحكومة الفلسطينية.

وأكدت وزيرة الصحة أن ما وصل من لقاح أسترازينيكا أمس الدفعة الأولى من أصل 2 مليون جرعة اشترتها الحكومة.

وأوضحت الكيلة خلال تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المشافي أصبحت غير ممتلئة بالمصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى انخفاض في أعداد الوفيات، مما يبشر بخير بالرغم من أن الانخفاض قد يكون بسبب إضراب الطواقم الطبية وقلة أخد فحوصات من المواطنين.

وأكدت وزيرة الصحة أنه لا يوجد إحصائية بشأن الطفرات الجديد، وسيتم إعطائها التشخيص الحقيق وإظهار عينات خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وتابعت الكيلة، بشأن ما يتم تداوله حول إعطاء اللقاح لعدد من الشباب بينت، إن "اللقاح الذي يعطي للشباب هم مرضى سرطان وغيرها من الأمراض المزمنة الخطيرة"، مؤكدة أن وزارة الصحة شرعت إلى تشكيل لجنة لقاحات كورونا بعد الهجوم الغاضب من قبل المواطنين بشأن آلية وعدالة توزيع اللقاح.

التعليقات