04/05/2021 - 21:14

الشيخ جرّاح والعيسويّة: ساعات بين اعتداءين وحشييْن

قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إبعاد الشاب المقدسيّ، أحمد فراح عن حيّ الشيخ جراح لمدّة 15 يومًا، بحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

الشيخ جرّاح والعيسويّة: ساعات بين اعتداءين وحشييْن

الشاب فرّاح أثناء الاعتداء عليه

اعتدت قوات من شرطة الاحتلال، بشكل وحشيّ على أفراد من عائلة أبو عصب، عقب اقتحام منزلهم، في بلدة العيسويّة في القدس المحتلّة، اليوم الثلاثاء، كما اعتدت في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، على شبان في حيّ الشيخ جراح. والمشترَك بين الاعتداءين، هو وحشيّتهما.

وتسبّب الاعتداء الوحشيّ بإصابة أفراد عائلة أبو عصب في العيسوية، فيما أُصيب 10 أشخاص إثر الاعتداء في الشيخ جرّاح.

وتنوّعت الإصابات بين جروح، ورضوض، طالت كافّة أجساد المُصابين، وبخاصّة في الوجه والرأس، ليعكس ذلك وحشية عناصر شرطة الاحتلال، خلال اعتداءين ارتُكبا خلال ساعات.

آثار الاعتداء على أحد الشبان

وجاء الاعتداء في العيسوية، عقب اقتحام قوات الاحتلال منزل عائلة أبو عصب، لاعتقال نجلها أيوب، إذ عمد عناصر شرطة الاحتلال، إلى ضرب المتواجدين في المكان وقتئذٍ.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أيوب، ووالده بدر، وشقيقه عبدالله، وأحمد كايد أبو عصب، وهو أحد أقارب العائلة. بالإضافة إلى اعتقال الشاب نصر الله محمود، بعد اقتحام منزله في البلدة.

استهداف الوجه والرأس

وفي ما يخصّ الاعتداء في الشيخ جرّاح، فقد أُصيب 10 أشخاص، نُقِل 3 من بينهم إلى المسشفى لتلقي العلاج، إثر الاعتداء الوحشيّ، كما اعتُقِل 3 آخرون.

وبحسب "مركز معلومات وادي حلوة"، فإن الشبان الثلاثة الذين اعتُقِلوا في الشيخ جراح، هم: أحمد فراح، وجمال أبو خضير، ومحمد عقبة وهو من مدينة قلنسوة.

ضرب الشاب فراح فيما كان مُلقى على الأرض

وطال اعتداء الاحتلال، نساءً وشبانا ومسنين واطفالا، إذ اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة دياب، واعتدت على المتواجدين فيه بالضرب والغاز المُدمع.

كما اعتدت قوات الاحتلال على المتواجدين بالضرب والمياه العادمة والدفع، ولاحقتهم فرَق الخيالة لتفريقهم. تجمعهم .

طال اعتداء الاحتلال الجميع!

وأفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عن الشاب فرّاح، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرّح أثناء تواجده، يوم أمس، في الحيّ الذي يتعرّض أهله لاستفزازات المستوطنين واعتداءاتهم بشكل يوميّ، بالإضافة إلى أنهم مهدّدون بالإخلاء من منازلهم. إلا أن سلطات الاحتلال قد قرّرت إبعاد فراح عن الحيّ لمدّة 15 يومًا، بحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وتسبب اعتداء عناصر شرطة الاحتلال على فراح، بكدمات ورضوض في جسده، ورأسه، وبخاصّة في عينه.

الشاب فراح والدماء تسيل من وجهه

وأظهرت صور التُقِطت للشبان الذين اعتُقلوا في الشيخ جراح، مدى خطورة وصعوبة الإصابات التي تعرّض الشبان إليها، وبخاصّة فراح.

وذكرت الهيئة أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الشاب فراح بكفالة مالية قدرها 10 آلاف شيكل.

التعليقات