02/06/2021 - 10:10

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة

أفاد ناي الأسير، بان الاحتلال شن مداهمات واقتحامات بمناطق بالضفة تخللها اعتقال 19 فلسطينيا، بينهم القيادي في حماس جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط بالبيرة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة

مستوطنون يقتحمون الأقصى (فيسبوك)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة طالت عددا من المواطنين من بينهم القيادي في حركة حماس جمال الطويل، فيما اقتحم عشرات المستوطنين في ساعات الصباح ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال التي واصلت فرض التقييدات على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم.

وأفاد ناي الأسير، بان الاحتلال شن مداهمات واقتحامات بمناطق بالضفة تخللها اعتقال 19 فلسطينيا، بينهم القيادي في حماس جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط بالبيرة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال: الفتى سند محمد إبراهيم مقبل من مخيم العروب، كما اعتقلت الشقيقين بهاء الدين محمد النهنوش، وعمر، ومحمد عادل السلايمة من المنطقة الجنوبية في الخليل.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: يوسف جلال طقاطقة، وعبيدة محمد ثوابتة، وأحمد علي أبو العسل، من بلدة بيت فجار، ومحمد عيسى عبيات، ورائد عبيات، من منطقة واد أبو فريحة من مدينة بيت ساحور، وأحمد أيمن علي، وفادي داود عساكرة، من العساكرة.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: صالح سياغة من بلدة سلواد، ورامي حمدان من بلدة بيت سيرا، وجمال الطويل من حي أم الشرايط من البيرة.

بينما من محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: هشام فقها، وورد العنتري من قرية دير شرف.

وفي بلدة كفل حارس قضاء سلفيت، اعتقل الاحتلال، الشبان رويد القاق ويزن مروان بوزية وعميد شقور، كما تم اعتقال الشاب ربيع نافية من ضاحية شويكة في طولكرم.

وفي القدس، اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، بحماية من شرطة الاحتلال.

وبحسب دائرة الأوقاف، فإن عددا من المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى، عبر مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، قدموا خلالها شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وفي المقابل، لا تزال تواصل قوات الاحتلال فرض قيودها وإجراءاتها المشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتدقق في بطاقاتهم الشخصية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات مستمرة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، ومحاولات لمنع إعماره.

التعليقات