13/06/2021 - 16:30

"حماس" تدعو إلى "النفير العام والاحتشاد في الأقصى" الثلاثاء

دعت حركة المقاومة "حماس"، اليوم الأحد، إلى النفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى، وشوارع البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، الثلاثاء المقبل، تزامنا مع موعد "مسيرة الأعلام" التي يعتزم مستوطنون تنظيمها في المدينة في اليوم ذاته.

عناصر شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى (الأناضول)

دعت حركة المقاومة "حماس"، اليوم الأحد، إلى النفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى، وشوارع البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، الثلاثاء المقبل، تزامنا مع موعد "مسيرة الأعلام" التي يعتزم مستوطنون تنظيمها في المدينة في اليوم ذاته.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

جاء ذلك في بيان صادر عن الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس، محمد حمادة، قال فيه: "ندعو أهالي وشباب القدس الثائر للنفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى وشوارع البلدة القديمة لتفويت الفرصة على قطعان المستوطنين الضالة بتحقيق مبتغاهم".

وأضاف:" ليكن يوم الثلاثاء القادم يوم نفير ورباط نحو المسجد الأقصى، ويوم غضب وتحد للمحتل".

وتابع: "أهلنا الصامدين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ألهموا شعوب الأرض كيف يكون العناد والثبات والتصدي للمحتل لمنعه من فرض إرادته وتغيير معالم القدس هوية وشكلا".

وقال حمادة: "الاحتلال البغيض يطلق العنان من جديد لقطعانه الضالة لتدنيس أزقة وحواري القدس العتيقة، ورفع أعلام كيانهم الزائل، في خطوة لا تنبع من أي ثقة وقوة، وما دافعه فيها إلا فشله".

ومساء الثلاثاء الماضي، قرّر المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) تأجيل "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، حتى يوم الثلاثاء 15 حزيران/ يونيو الجاري، على أن تقام بموجب مخطط يتوافق عليه المستوطنون مع قيادة الشرطة.

ومساء الإثنين قرّرت الشرطة الإسرائيليّة إلغاء المسيرة، إلا أنّ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أصرّ على إقامة مسيرة المستوطنين، رغم تحذيرات الأجهزة الأمنية من أن ذلك سيؤدي إلى "تأجيج الأوضاع الأمنية".

التعليقات