16/06/2021 - 12:03

اقتحامات للمستوطنين في المسجد الأقصى وسبسطية.. وحملة اعتقالات بالضفة

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحامات للمستوطنين في المسجد الأقصى وسبسطية.. وحملة اعتقالات بالضفة

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 56 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وفي سياق متصل، اقتحم مئات المستوطنين، الأربعاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمالي نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ"وفا"، إن مئات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.

وقد انتشرت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح على الطرقات وأسطح المنازل.

وأشار عازم إلى أن "هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه ما يسمى بمجلس المستوطنات في وقت سابق لاقتحام الموقع خلال الفترة القادمة"، مشيرا إلى أن الأشهر الماضية شهدت اقتحام المستوطنين للموقع الأثري كل أربعاء، إلا أن البرنامج الجديد يهدف لزيادة أيام الاقتحام لثلاثة أيام بالأسبوع.

وفي سياق منفصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة، بينهم مصاب.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة بيتا، وهم: الشقيقان سليم مصطفى حمايل (28 عاما)، وسالم (22 عاما) وهو مصاب بالرصاص، وبراء بركات عديلي (24 عاما).

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية فلسطينيين، وهم: الأسير المحرر، محمد زيتون حلايقة، من بلدة سعير، ومحمد عرفات حلايقة، من بلدة الشيوخ، وعماد إرزيقات (26 عاما)، ووجدي الطروي، من بلدة تفوح، وعصام سليمان حسن عطاونة من بلدة بيت كاحل، وعامر الجعبري، وصهيب حافظ، وعماد الزرو في مدينة الخليل.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين: آدم محمد ضميري (30 عاما) من مخيم طولكرم، والأسير المحرر، فادي بنان محمد صوان (30 عاما) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، تسعة فلسطينيين، وهم: عادل مدين حويح، وزاهي حاتم حويح، وعلي شاكر سارة، وخالد سهيل مصلح، ومحمد أكرم فريد، من قرية عين يبرود، وحكم أحمد عفونة بركة (22 عاما)، وأحمد سلطان باجس توابيت (23 عاما)، وشاهين مصطفى يوسف بركات (20 عاما)، وحسين إسماعيل أبو سمرة (19 عاما) من قرية برقة.

التعليقات