22/06/2021 - 21:25

"أونروا" تطلق نداء إنسانيا بـ164 مليون دولار لصالح غزّة والضفّة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، "نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار، في أعقاب الأعمال العدائية التي اندلعت في قطاع غزة الشهر الماضي"، ويتضمن النداء؛ إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها الوكالة في

شاب في غزة (أ ب)

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، "نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار، في أعقاب الأعمال العدائية التي اندلعت في قطاع غزة الشهر الماضي"، ويتضمن النداء؛ إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها الوكالة في القطاع المحاصَر والضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، إن نداء الأونروا "يحل محل النداء العاجل الأولي البالغ 38 مليون دولار والذي صدر في 19 (مايو) أيار 2021".

وأضاف: "يتضمن نداء اليوم إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها الأونروا في غزة والضفة الغربية خلال الفترة الواقعة بين 10-31 أيار (مايو) الماضي، بالإضافة إلى احتياجات التعافي المبكر للاجئي فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية".

ونقل المتحدث الرسمي عن المفوض العام لأونروا، فيليب لازاريني قوله إن "تداعيات الصراع الأخير على لاجئي فلسطين كان مدمرا كما أن الصدمة التي عانى منها سكان غزة، بما في ذلك حوالي 1,4 مليون لاجئ من فلسطين، سيستمر صداها في التردد لفترة طويلة".

وأضاف: "تسببت الضربات الجوية في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية المادية، بما في ذلك المنزل و منشآت الأونروا وشبكات المياه والصرف الصحي في مخيمات اللاجئين. كما تعرضت منشآت الأونروا التي كانت بمثابة ملاجئ مخصصة للطوارئ لأضرار".

التعليقات