30/06/2021 - 11:16

الاحتلال يهدم منزلا ببروقين ومستوطنون يقتلعون أشجار زيتون بجالود

قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، إن عدد من المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "يحيا" قاموا باقتلاع 30 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن راجح حمود.

الاحتلال يهدم منزلا ببروقين ومستوطنون يقتلعون أشجار زيتون بجالود

قطع 30 شجرة زيتون مثمرة بجالود (وفا)

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا قيد الانشاء في بلدة بروقين غرب سلفيت، اقتلع مستوطنون، صباح اليوم الأربعاء، عشرات أشجار الزيتون المثمرة في قرية جالود قضاء نابلس.

وأفاد مواطنون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشمالية الغربية من بروقين، وهدمت منزلا قيد الانشاء تبلغ مساحته 70 مترا مربعا، يعود للمواطن موسى أحمد أبو طبيخ.

إلى ذلك، اقتلع مستوطنون، عشرات أشجار الزيتون المثمرة في قرية جالود قضاء نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، إن عدد من المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "يحيا" قاموا باقتلاع 30 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن راجح حمود.

وقام المستوطنون الشهر الماضي باقتلاع ما يقارب من 50 شتلة زيتون، في ذات المنطقة تعود ملكيتها لعدد من المواطنين.

فيما قام ذات المستوطنين هذا الأسبوع، باقتحام القرية وقطعوا أشجار زيتون وعنب، وسرقوا مضخة مياه، وأسلاك كهرباء، في محيط بركس أغنام تعود لأحد المواطنين.

وتتعرض قرية جالود بشكل متكرر لاعتداءات المستوطنين، الذين يستهدفون المواطنين وممتلكاتهم.

وتعتبر قرية جالود التي تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس واحدة من أكثر القرى المتضررة بالزحف الاستيطاني، وذلك يعود للطوق الذي تفرضه عليها ثماني مستوطنات تحيط بها من جميع الاتجاهات.

وتبلغ مساحة جالود عشرين ألف دونم، استولت المستوطنات على ما يقارب ثمانين بالمئة من مساحتها بما يعادل ستة عشر ألف دونم تقريبا.

التعليقات