30/07/2021 - 14:57

الخليل: مواجهات وإصابات باعتداء الاحتلال على جنازة شهيد

أقدمت قوات الاحتلال على الاعتداء على جنازة الشهيد شوكت خالد عوض (20 عاما) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اليوم الجمعة.

الخليل: مواجهات وإصابات باعتداء الاحتلال على جنازة شهيد

من تشييع جثمان الشهيد شوكت عوض (الأناضول)

أقدمت قوات الاحتلال على الاعتداء على جنازة الشهيد شوكت خالد عوض (20 عاما) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اليوم الجمعة.

وحسب المعلومات الواردة، فإن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي صوب المشيعين، ما أسفر عن إصابة عدد منهم واندلاع مواجهات عنيفة.

وأوردت وكالة "وفا" أن موكب التشييع انطلق عقب أداء الصلاة على جثمان الشهيد، حيث حمل على أكتاف المشيعين تجاه مقبرة البلدة، إذ اعترضته قوات الاحتلال وطاردتهم في شوارع البلدة وأزقتها، واعتلت أسطح منازل المواطنين، إذ اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة العشرات بالاختناق.

وتمكن مشاركون في الموكب الجنائزي من مواراة جثمان الشهيد عوض الثرى، على الرغم من انتشار رائحة الغاز المسيل للدموع بكثافة في المنطقة.

وتشهد بلدة بيت أمر مواجهات لليوم الثاني على التوالي، فيما يعم الحداد العام بعد ارتقاء شهيدين هما شوكت خالد عوض والطفل محمد العلامي (12 عاما).

وارتقى الشهيد عوض بعد إصابته بالرصاص في رأسه وبطنه خلال مواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد محمد مؤيد بهجت أبو سارة العلامي الذي ارتقى، الأربعاء، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال على مدخل بيت أمر.

إصابات بالرصاص والاختناق إثر قمع الاحتلال مسيرات في بيتا وكفر قدوم وبيت دجن

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال، بعد انطلاق مسيرة عقب صلاة الجمعة على جبل صبيح في البلدة.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه المسيرة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، أن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص الحي في القدم، و35 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات.

وفي كفر قدوم بقلقيلية، أقدمت قوات الاحتلال على قمع المسيرة الأسبوعية، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع الاحتلال للمسيرة رفضا لإقامة بؤرة استيطانية.

وقدمت طواقم الهلال الأحمر الإسعافات لعشرة مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات.

وأدى المواطنون صلاة الجمعة وسط القرية، قبل أن ينطلقوا في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن، رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المنطقة الشرقية.

التعليقات